بلينكن: ما حدث مع الصحافي وائل الدحدوح "مأساة لا يمكن تخيُّلها

بلينكن: ما حدث مع الصحافي وائل الدحدوح "مأساة لا يمكن تخيُّلها

 

وصف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن أن ما حدث مع الصحافي الفلسطيني وائل الدحدوح من تتابُع فقدان أفراد أسرته بأنه "مأساة لا يمكن تخيُّلها".

وقال بلينكن خلال مؤتمر صحافي مشترك مع رئيس الوزراء القطري يوم أمس الأحد إنه يشعر بالأسف الشديد على وضع الدحدوح والخسارة "التي لا يمكن تخيُّلها".

وأضاف: "أنا أب وأتخيل الفظائع التي يواجهها زميلكم وائل الدحدوح، ليست مرة واحدة،  بل مرتين الآن هذه مأساة".

وأقر بلينكن بمقتل الكثير من الفلسطينيين الأبرياء من النساء والأطفال والمدنيين والصحافيين خلال الحرب الإسرائيلية على غزة.

كما أشار إلى مقتل عشرات الصحافيين خلال الحرب، قائلاً: "هناك أكثر من 70 صحفياً قُتلوا حتى الآن بغزة وسقوط صحافي واحد هو أكثر مما يجب"، علماً أن العدد الحقيقي للضحايا هو 110 صحافيين.

وأردف: "على عاتقكم جلب الحقائق للعالم، ومهمتكم أهم من أي وقت مضى، والولايات المتحدة تضغط لتوصيل المساعدات وتوفير الحماية للناس".

ويوم أمس الأحد، قضى الصحافي الفلسطيني حمزة الدحدوح نجل مراسل قناة “الجزيرة” في قطاع غزة وائل الدحدوح، جراء قصف إسرائيلي استهدف مجموعة صحافيين غرب خان يونس.

واستهدف الجيش الإسرائيلي سيارة يستقلها الصحافيان حمزة الدحدوح ومصطفى ثريان قرب منطقة المواصي جنوب غربي قطاع غزة، ما أدى إلى مقتلهما على الفور.

وبحسب قناة “الجزيرة” فإن القصف الإسرائيلي استهدف حمزة مع مجموعة من الصحافيين خلال عمله ضمن طاقم القناة في تلك المنطقة التي نزح إليها مدنيون جراء القصف الإسرائيلي على مناطق عدة بالقطاع.

جدير بالذكر أنه في الخامس والعشرين من شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، فقد الصحافي الفلسطيني وائل الدحدوح عدداً من أفراد عائلته من بينهم زوجته وابنه وابنته وحفيده، جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلاً نزحوا إليه في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد