بعد مواجهات مع أبناء درعا.. النظام السوري يُجبر على إطلاق سراح سيدة اعتقلها في دمشق

بعد مواجهات مع أبناء درعا.. النظام السوري يُجبر على إطلاق سراح سيدة اعتقلها في دمشق

 

أطلق النظام السوري سراح سيدة اعتقلها من داخل مبنى الهجرة والجوازات في دمشق، الأربعاء، وذلك بعد تعرض قواته لهجمات في درعا لهجمات من قبل أبناء المحافظة.

وقالت مصادر محلية إن قوات النظام أطلقت سراح السيدة هديل الداغر المنحدرة من مدينة إنخل بريف درعا الشمالي، بعد ساعات من اعتقالها، وذلك على خلفية التصعيد الذي حدث بعد احتجازها.

وشهدت إنخل توترات كبيرة بعد اعتقال الداغر، حيث حاصر أبناء المدينة مبنى فرع أمن الدولة، وهددوا بالتصعيد في حال لم يطلق النظام سراح السيدة خلال مهلة محددة.

وبالتزامن مع ذلك، اندلعت اشتباكات بين مقاتلين محليين وقوات النظام على حاجز الطيرة الواقع بين مدينتي جاسم وإنخل شمال درعا، ما أسفر عن عطب عربة BMP لقوات النظام إثر استهدافها بقذيفة RPG، وسقوط جرحى في صفوف عناصر الحاجز.

موقع "تجمع أحرار حوران" أشار إلى أن قوات النظام في القطع العسكرية القريبة من الحاجز استنفرت واستقدمت تعزيزات عسكرية إلى محيط مدينة إنخل تتألف من دبابة وعربة BMP وعناصر مزودين بأسلحة خفيفة.

كذلك أكد الموقع أن قوات النظام المتمركزة في تل المطوق العسكري، قصفت محيط حاجز المطوق بقذائف الدبابات، كوسيلة لمنع تقدم المقاتلين المحليين نحو الحاجز.

يشار إلى أن أبناء درعا عادة ما يقومون باحتجاز ضباط وعناصر من قوات النظام أو حصار حواجز وعسكرية ومقار أمنية كوسيلة ضغط على النظام للإفراج عن المعتقلين، وغالباً يستجيب النظام لتلك المطالب خوفاً من التصعيد وانفلات الأوضاع أمنياً ضد قواته في المحافظة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد