بعد محاولتهم الاطمئنان على ضحايا الزلزال في تركيا.. قوات الأسد تعتقل ثلاثة أشخاص جنوب حمص

بعد محاولتهم الاطمئنان على ضحايا الزلزال في تركيا.. قوات الأسد تعتقل ثلاثة أشخاص جنوب حمص

نداء بوست-سليمان سباعي-حمص

أفاد مراسل "نداء بوست: في حمص باعتقال حاجز الأمن العسكري التابع لنظام الأسد ثلاثة أشخاص من أبناء قرية البويضة بريف حمص الجنوبي بعد ظهر اليوم الإثنين، وتم اقتيادهم لمقر الفرع ٢٦١.

وأفاد مصدر محلي من أبناء قرية البويضة أن عناصر حاجز الأمن العسكري المتواجد على مدخل القرية الغربي قام بتفتيش الهواتف المحمولة التي بحوذت الشبان ليتبين إجراء عدة مكالمات مع ارقام تركية تسببت بتوجيه الاتهامات لهم بالتواصل مع جهات معادية.

وأضاف المصدر أن الأشخاص الثلاثة المعتقلين هم من آل بكار والذين تعرضت عائلتهم لفاجعة بعد وفاة تسعة أشخاص من أفرادها خلال الزلزال الذي ضرب مدينة أنطاكيا بدولة تركيا الإثنين الماضي.

وعلى الرغم من حملة الملاحقات الأمنية والتضييق الذي يطال الأشخاص الذين يجرون اتصالات وتواصلات إلكترونية للاطمئنان عن أقربائهم في تركيا والشمال السوري عقب كارثة الزلزال، إلا أنهم لا يجدون بدّ من تكرار محاولات الاتصال والتواصل معهم رغم معرفتهم النسبة بما سيترتب عليهم من ملاحقات أمنية.

وتجدر الإشارة إلى أن مئات العائلات القاطنين ضمن مناطق سيطرة النظام في الداخل السوري فقدوا العديد من أقربائهم خلال الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سورية مؤخراً، وسط عجزهم عن جلب الجثث لدفنها ضمن مناطق إقامتهم الأمر الذي زاد من هول الموقف على الصعيد النفسي للأهالي وفقاً لمراسلنا.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد