بشار الأسد يلتقي وفداً من ”الاتحاد البرلماني العربي” في دمشق 

بشار الأسد يلتقي وفداً من ”الاتحاد البرلماني العربي” في دمشق 

التقى رئيس النظام السوري بشار الأسد، وفداً من الاتحاد البرلماني العربي في دمشق ظهر اليوم الأحد، وذلك في إطار زيارة بدأها الوفد إلى سورية قادماً من العراق.

ويضم الوفد رئيس الاتحاد محمد الحلبوسي، والأمين العامّ للاتحاد، ورؤساء مجلس النواب في الإمارات والأردن وفلسطين وليبيا ومصر، إضافة إلى رؤساء وفدَيْ سلطنة عُمان ولبنان إلى مؤتمر الاتحاد الذي اختتم أعماله يوم أمس السبت في بغداد.

كما عقد ”مجلس الشعب” التابع للنظام السوري، جلسة بحضور رؤساء برلمان ووفود مؤتمر الاتحاد البرلماني العربي.

ومساء أمس الأحد، أعلن رئيس الاتحاد البرلماني العربي رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، خلال المؤتمر 34 للاتحاد عن تشكيل وفد لزيارة سورية، ”تأكيداً على دعم الشعب السوري”.

وفي كلمة خلال المؤتمر، طالب الحلبوسي بأن ”تتبنى الدول العربية على كل المستويات البرلمانية والحكومية قراراً نهائياً بعودة سورية إلى محيطها العربي، وإلى ممارسة دورها العربي والإقليمي والدولي بشكل فاعل، والعمل الجاد لاستقرارها وإعادة تأهيل بناها التحتية وعودة اللاجئين السوريين إلى وطنهم”.

وأضاف: ”إن سورية مرت في الأيام الأخيرة بظروف صعبة إثر الزلزال المدمر الذي أوقع أضراراً بالغة بالأرواح والممتلكات، وكل ذلك يُلزِمنا جميعاً بالسعي والاستمرار في واجب المساندة والدعم إلى حين انجلاء تداعيات الأزمة وآثارها الصعبة”.

الجدير بالذكر أن الدول العربية سرّعت عقب الزلزال الذي ضرب شمال غربي سورية في السادس من الشهر الجاري، من خُطى التطبيع مع النظام، حيث تلقى بشار الأسد اتصالات هاتفية من رئيس مصر وملك البحرين، واستقبل وزيرَيْ خارجية الأردن والإمارات، كما زار سلطنة عُمان للمرة الأولى منذ أكثر من 10 سنوات، كما يجري الحديث عن توجُّه سعودي جديد تجاه سورية يتضمن التواصُل مع نظام الأسد.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد