بريطانيا تبحث مع الدفاع المدني كارثة الزلزال شمال غربي سورية

بريطانيا تبحث مع الدفاع المدني كارثة الزلزال شمال غربي سورية

أجرى وزير الدولة لشؤون التنمية وإفريقيا في وزارة الخارجية والتنمية البريطانية، أندرو ميتشل، مباحثات مع ممثلين عن منظمة الدفاع المدني السوري ”الخوذ البيضاء”، تناولت آخِر تطوُّرات الكارثة الناجمة عن الزلزال شمال غربي سورية.

وقالت المنظمة في بيان: إن ممثلين عنها التقوا ميتشل، يوم أمس الأحد، جنوبي ‎تركيا، وبحثوا معه آخِر التطورات المتعلقة بكارثة الزلزال في شمال غربي سورية.

وخلال اللقاء أبلغ ميتشل تعازيه الحارّة للشعب السوري، وأشاد بجهود فِرَق البحث والإنقاذ بالدفاع المدني السوري العملياتية وإنقاذهم الأرواح.

ووفقاً للبيان فإنه جرى بحث سُبل الدعم المباشر ورفع مخصصات المؤسسة، كذلك أطلع الوزير البريطاني على أهمّ الاحتياجات على نحو يدعم إعادة تأهيل المجتمعات المتضررة والمساهمة بإجراءات التعافي المبكر والسريع لهذه المجتمعات.

من جانبه، شكر ممثلو الخوذ البيضاء الوفد البريطاني و”ثمّنوا العلاقة الوثيقة والطويلة مع المملكة المتحدة والتي أسهمت بدعم استقرار وتعافي المجتمعات السورية خلال الحرب، وأكدوا على أهمية استمرارها بعمليات الدعم للشعب السوري”، وفقاً للبيان.

الجدير بالذكر أن ممثلين عن منظمة الدفاع المدني السوري التقوا يوم أمس الأحد وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن وبحثوا معه آخِر مستجدات الأوضاع الإنسانية شمال غربي سورية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد