برنامج الغذاء العالمي يعلن انتهاء برنامج مساعداته الغذائية بسورية في هذا الموعد

برنامج الغذاء العالمي يعلن انتهاء برنامج مساعداته الغذائية بسورية في هذا الموعد

أعلن برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة موعد انتهاء برنامج مساعداته الغذائية في جميع أنحاء سورية، بسبب نقص في التمويل.

وأعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في بيان عن أسفه للإعلان عن انتهاء برنامج مساعداته الغذائية العامة في جميع أنحاء سورية في يناير/ كانون الثاني 2024 بسبب نقص التمويل.

ولفت البيان إلى أنّ برنامج الأغذية العالمي سيواصل دعم الأسر المتضررة من حالات الطوارئ والكوارث الطبيعية. في جميع أنحاء البلاد من خلال تدخُّلات طارئة أصغر وموجهة أكثر.

وأكد البرنامج أنه سيواصل برنامج الأغذية العالمي أيضاً مساعدة الأطفال دون سن الخامسة والأمهات الحوامل والمرضعات من خلال برامج التغذية. والأطفال في المدارس ومراكز التعلم من خلال برنامج الوجبات المدرسية. وكذلك الأسر الزراعية المدرجة في برنامج دعم سُبُل العيش. بالإضافة إلى ذلك، سيواصل البرنامج تدخُّلاته لدعم تعافي النظم الغذائية المحلية، مثل إعادة تأهيل أنظمة الري والمخابز.

وتابع أنّ البرنامج أنفق على مدى 12 عاماً من الحرب والأزمات، مليارات الدولارات. وتم تسليم ملايين الأطنان من المواد الغذائية إلى ملايين الأسر. وعلى الرغم من أن الأمن الغذائي أصبح الآن أدنى من أي وقت مضى ورغم الانخفاض التدريجي في حجم الحصص الغذائية وقيمة القسائم الإلكترونية. إلا أن البرنامج غير قادر على مواصلة تقديم الغذاء بمستوياته السابقة في خضم أزمة تمويل تاريخية خانقة. سيكون لها عواقب لا تُوصَف على ملايين الأشخاص، طبقاً للبيان.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد