بايدن يمدد حالة الطوارئ بشأن سورية

بايدن يمدد حالة الطوارئ بشأن سورية

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليوم الثلاثاء، تمديد حالة الطوارئ بشأن سورية، وذلك بعد بضعة أيام من إعلان الجامعة العربية إعادة النظام السوري إليها.

وقال بايدن في بيان إنه ستيم تمديد حالة الطوارئ إلى ما بعد 11 أيار/ مايو الجاري، مع نظر الولايات المتحدة في التغييرات بسياسات النظام السوري وإجراءاته.

وشدد البيان على أن سياسيات النظام السوري وتصرفاته المتعلقة بدعم الإرهاب والأسلحة الكيميائية، لا تزال تشكل تهديداً غير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية واقتصاد الولايات المتحدة.

ودعا بايدن النظام السوري وحلفاءه إلى وقف الحرب العنيفة ضد السوريين، ووقف إطلاق النار، وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع المحتاجين، والتفاوض على تسوية سياسية في سورية وفقاً لقرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

كما شدد البيان على أن وحشية النظام السوري وقمعه للمدنيين الذين طالبوا بالحرية وبحكومة تمثيلية، لا تعرض الشعب السوري فقط للخطر، بل تولد حالة عدم استقرار في جميع المنطقة.

حالة الطوارئ بشأن سورية

أعلنت الولايات المتحدة حالة الطوارئ بشأن سورية في عام 2004، وذلك بسبب التهديد غير العادي للأمن القومي والسياسات الخارجية والاقتصادية للولايات المتحدة من قبل النظام السوري.

وكذلك تم فرضها بسبب دعمه للإرهاب واستمرار احتلاله للإرهاب ومتابعة أسلحة الدمار الشامل وبرامج الصواريخ، وتقويض الجهود الأمريكية والدولية فيما يتعلق باستقرار وإعادة إعمار العراق.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد