انسحاب نيكي هيلي يُبقي ترامب المرشح الوحيد للحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة

انسحاب نيكي هيلي يُبقي ترامب المرشح الوحيد للحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة

أصبح الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب هو المرشح الوحيد للحزب الجمهوري في السباق الانتخابي المقبل. بعد انسحاب منافسته نيكي هيلي رسمياً، اليوم الأربعاء.

وأعلنت سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة، نيكي هيلي. انسحابها من سباق الحزب الجمهوري للانتخابات الأمريكية، بعد أن خسرت "الثلاثاء الكبير" أمام ترامب.

كما قالت في كلمة موجزة اليوم: "التركيز الآن على دونالد ترامب.. وأتمنى له التوفيق".

وهذا القرار سيضمن فوز دونالد ترامب بترشيح الحزب الجمهوري ومواجهة الرئيس الديمقراطي. جو بايدن، مرة أخرى في انتخابات نوفمبر.

وفشلت هيلي التي كانت سفيرة بلادها في الأمم المتحدة في عهد ترامب في أن تشكل عائقاً رئيسياً في طريق ترامب. للحصول على الترشيح منذ حلت ثالثة في الانتخابات التمهيدية الأولى في "أيوا" في كانون الثاني/ يناير.

يُذكر أن ترامب احتفل أمس بـ"ليلة مذهلة" مع اقترابه من الفوز بترشيح الحزب الجمهوري للرئاسة، عَبْر تحقيقه فوزاً سهلاً. في الانتخابات التمهيدية خلال "الثلاثاء الكبير"، ما يعني عودةَ المشهد الانتخابي لتشرين الثاني/ نوفمبر 2020 متمثّلاً في المنافسة بين الرئيس الجمهوري السابق وخلفه الديمقراطي جو بايدن.

وشهدت 15 ولاية ومنطقة أمريكية واحدة، انتخابات تمهيدية في إطار "الثلاثاء الكبير". الذي يُعتبر محطة حاسمة في سباقِ انتخاباتِ عام 2024 ، فيما يسعى المرشحان الأوفر حظاً لولاية ثانية في البيت الأبيض.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد