انسحاب القوات الروسية من تل رفعت شمال حلب.. هل اقتربت العملية التركية؟

انسحاب القوات الروسية من تل رفعت شمال حلب.. هل اقتربت العملية التركية؟

أخلت القوات الروسية قواعدها العسكرية في ناحية تل رفعت في ريف الشهباء، ومطحنة الفيصل في محيط قرية كشتعار التابعة لعفرين بريف حلب.

وذكرت وكالة أنباء وكالة هاوار الكردية أن القوات الروسية أخلت قواعدها العسكرية في ناحية رفعت في ريف الشهباء الواقعة تحت سيطرة قسد.

كما أخلت قواعدها الموجودة في محيط قرية كشتعار في ريف عفرين  دون ورود معلومات إضافية.

الانسحاب تزامن مع فوز أردوغان

ويأتي انسحاب القوات الروسية مع انتهاء الانتخابات التركية التي فاز فيها الرئيس أردوغان والذي توعد في مرات متكررة بشن حملة عسكرية ضد قوات قسد في شمال سوريا.

وقبل أيام، حيّدت تركيا قيادية في وحدات حماية الشعب YPG، المكون الرئيسي لـ”قسد”، وذلك في عملية أمنية نفذتها شمالي سورية.

https://nedaa-post.com/?p=70232

وبحسب مصادر أمنية تركية، فإن جهاز الاستخبارات تمكن من تحييد طوبى قرة قوتش المسؤولة عن الشؤون المالية في YPG، في مدينة عين العرب بريف حلب الشرقي.

تحييد قيادية كردية

وأوضحت المصادر أن قرة قوتش الملقبة بـ”زين كوباني” التحقت بحزب العمال الكردستاني PKK عام 2013، وشاركت معه في العديد من العمليات الإرهابية في تركيا وسورية والعراق.

كما أشارت المصادر إلى أن قرة قوتش كانت تتردد بين سورية والعراق لتأمين الدعم المالي لوحدات حماية الشعب YPG وحزب العمال الكردستاني PKK.

واستطاعت الاستخبارات التركية بعد تعقّب دقيق، تحييد قرة قوتش بعملية أمنية نفذتها في منطقة عين عيسى بريف الرقة الشمالي، وذلك وفقاً لما نقلت وكالة “الأناضول” التركية.
وبشكل دوري تنفذ القوات التركية عمليات أمنية، تستهدف قيادات حزب العمال الكردستاني، ووحدات حماية الشعب في شمال شرقي سورية.

وتمكنت القوات التركية من تحييد عدد من قيادات الصف الأول والثاني في التنظيم، وكذلك إلقاء القبض على عدد من المطلوبين المتورطين في تنفيذ عمليات ضد تركيا وشعبها.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد