انتشار مستمر لحالات التسمم بين الأطفال في مدينة الرقة

انتشار مستمر لحالات التسمم بين الأطفال في مدينة الرقة

 

وصل إلى مشفى الأطفال بمدينة الرقة أمس الأربعاء عدد من الأطفال من فئات عمرية مختلفة بعد إصابتهم بحالات تسمم.

وقال مراسل "نداء بوست": إن 20 طفلاً من أبناء قرية حمرة بويطية تم إسعافهم إلى مشفى الأطفال بمدينة الرقة بعد تعرضهم لوعكات صحية.

حالات تسمم

وأضاف المراسل أنه بعد إجراء الفحوصات الأولية للأطفال تبين إصابتهم بحالة تسمم نتيجة تناولهم نوعاً من السكاكر الفاسدة.

وبحسب مصادر من داخل مشفى الرقة فإن إصابات الأطفال تتراوح بين الخطيرة والمتوسطة وأن حالتهم الصحية تُعتبر مستقرة حالياً.

صور أطفال الرقة

ووُضع الأطفال المصابون حالياً تحت المراقبة لمدة 24 ساعة، وذلك تحسباً لأي اضطرابات أو مضاعفات قد يتعرضون لها نتيجة الحالة التي أُصيبوا بها.

محافظة الرقة

وشهدت المحافظة حالة مشابهة، في الخامس من شهر تشرين الثاني نوفمبر الماضي حيث فارق سبعة أطفال الحياة، وأُصيب 19 آخرون، نتيجة تناوُلهم للفطر السامّ في منطقة أبو وحل بريف الرقة الشرقي.

وبحسب مراسل “نداء بوست”، فإن الأطفال أُسعفوا بنقلهم إلى مشفى الرقة الوطني حيث أُدخل عدد منهم إلى غرف العناية المشددة نتيجة وضعهم السيئ بينما أُحيل الباقون إلى الأقسام الداخلية ووُضعوا تحت المراقبة.

وأطلق مشفى الرقة الوطني حينها بالتعاون مع عدد من النشطاء والصفحات الإعلامية على مواقع التواصل نداء استغاثة طالب فيه الأهالي بضرورة التوجه إلى المشفى من أجل القيام بحملة للتبرع بالدم من كافة الزمر.

وبحسب مصادر مقربة من داخل القرية فإن الأطفال عثروا على الفطر أثناء تجوُّلهم في إحدى الأراضي الزراعية في محيط القرية وقاموا بجلبه إلى المنزل.

ويعاني القطاع الطبي في مدينة الرقة الخاضع لسيطرة قسد من إهمال متعمد من قِبل المؤسسات التابعة للإدارة الذاتية وخاصة في مناطق الريف الشرقي الخالية من أي نقاط طبية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد