الولايات المتحدة: زلزال سورية وتركيا أثر على العالم بأسره 

الولايات المتحدة: زلزال سورية وتركيا أثر على العالم بأسره 

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس، أن الزلزال الذي ضرب شمال غربي سورية وجنوب تركيا الأسبوع الماضي، لم يؤثر على البلدين فحسب، بل طال العالم بأسره.

وقال برايس في موجز صحفي اليوم الثلاثاء إنه "بالنظر إلى الدمار والخسائر في الأرواح، فإن هذا الزلزال لم يؤثر على تركيا وسورية فحسب، بل على العالم".

وأشار برايس إلى أن بلاده حشدت معدات وموارد إضافية لدعم جهود البحث والإنقاذ والإغاثة في تركيا وسورية.

كما شدد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية على أن مجلس الأمن الدولي يتحمل مسؤولية أخلاقية حيال العمل بكل قوته لإيصال المساعدات إلى مناطق متضررة من الزلزال في سورية، بما في ذلك السماح للمجتمع الدولي بتمرير المساعدات من الحدود عبر تركيا.

وفي وقت سابق، دعت الولايات المتحدة مجلسَ الأمن للتصويت على قرار يسمح بإدخال المساعدات الإنسانية إلى سورية عَبْر معبرين حدودييْنِ مع تركيا، لإغاثة المنكوبين من الزلزال المدمر الذي ضرب شمال غربي سورية وجنوب تركيا.

وقالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة ليندا توماس جرينفيلد في بيان: “في الوقت الحالي كل ساعة مهمة، الناس في المناطق المتضررة يعتمدون علينا”.

وأضافت في بيان نقلته وكالة “رويترز”: “لا يمكننا أن نخذلهم، يجب أن نصوّت على الفور على قرار يستجيب لدعوة الأمم المتحدة للسماح بمعابر حدودية إضافية لإيصال المساعدات الإنسانية، حان الوقت للتحرك بسرعة وبهدف”.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد