الولايات المتحدة تُحذّر من استهداف قواعدها في سورية وتتوعّد بالرد

الولايات المتحدة تُحذّر من استهداف قواعدها في سورية وتتوعّد بالرد

حذرت الولايات المتحدة من استمرار استهداف قواعدها في سورية والعراق، وتوعّدت بالرد على الميليشيات المسؤولة عن تنفيذ الهجمات.

وقال المتحدث باسم القوات الجوية الأمريكية باتريك رايدر إن هذه الهجمات تعرض أفراد التحالف للخطر، مضيفاً "إذا استمرت الهجمات فلن نتردد في الدفاع عن قواتنا كما فعلنا في الماضي".

ودعا رايدر الحكومة العراقية إلى اتخاذ جميع الخطوات اللازمة لضمان سلامة القوات الأمريكية في العراق وسورية ضد هجمات الجماعات المتحالفة مع إيران.

ويوم الأحد الماضي، تعرضت قاعدة للقوات الأمريكية في سورية لهجوم صاروخي، مصدره الأراضي العراقية، دون أن يتسبب بوقوع خسائر بشرية.

وقال مصدران أمنيان عراقيان ومسؤول أمريكي لوكالة رويترز إن خمسة صواريخ على الأقل انطلقت من بلدة زمار العراقية باتجاه قاعدة عسكرية أمريكية في شمال شرقي سورية.

وبحسب مسؤول أمريكي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، فإن أكثر من خمسة صواريخ أُطلقت من العراق باتجاه قوات في قاعدة للتحالف في سورية، دون أن يصاب أي جندي أمريكي.

ووصف المسؤول الهجوم بأنه “هجوم صاروخي فاشل”، دون أن يوضح ما إذا كانت الصواريخ فشلت في ضرب القاعدة أم تم تدميرها قبل وصولها، كما أنه لم يوضح ما إذا كانت القاعدة هي الهدف نفسه.

وأضاف المسؤول أنه بعد ذلك نفذت طائرة تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في العراق وسورية ضربة ضد منصة الإطلاق.

جدير بالذكر أن هذا الهجوم هو الأول منذ أوائل شباط/ فبراير عندما أوقفت الميليشيات المدعومة من إيران في العراق هجماتها ضد القوات الأمريكية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد