الهلال الأحمر القطري: سنساعد تركيا في إعادة الإعمار

الهلال الأحمر القطري: سنساعد تركيا في إعادة الإعمار

 

الهلال الأحمر القطري: سنساعد تركيا في إعادة الإعمار

 

قال مدير قطاع الإغاثة والتنمية الدولية في الهلال الأحمر القطري، محمد صلاح: إن قطر تسعى للمساهمة في إعادة الإعمار بمناطق الزلزال في تركيا.

وفي حديث مع وكالة "الأناضول"، أكد صلاح على ضرورة تكاتُف جهود المجتمع الدولي للتخفيف من آثار الزلزال الذي وقع في تركيا والشمال السوري حتى تعود الحياة إلى طبيعتها.

مضيفاً: "نسعى من خلال شراكتنا مع صندوق قطر للتنمية والجمعيات الأخرى أن يكون لنا دور في إعادة الإعمار بمناطق الزلزال، بعد هدوء الأحوال".

وأشار إلى أن "إعادة الإعمار هي الأساس بعد استقرار الأوضاع سواء في الشمال السوري أو تركيا، وسنسعى مع كل شركائنا لتكون لنا مساهمة حقيقية تخفف حجم الكارثة".

في السياق ذاته، قال وزير البيئة التركي مراد قوروم: إنهم تمكنوا من تحديد 520 ألف وحدة سكنية منهارة أو بحاجة للهدم جراء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي البلاد، في السادس من فبراير/ شباط الجاري.

وأكد الوزير التركي أنهم قاموا بفحص 4 ملايين و511 ألف وحدة سكنية مستقلة داخل مليون و250 مبنى في 11 ولاية شملها آثار الزلزال.

وأضاف أنهم توصلوا نتيجة هذا التحري إلى وجود 520 ألف وحدة سكنية مستقلة داخل 164 ألفاً و321 مبنًى منهاراً أو بحاجة إلى الهدم العاجل أو ذَا أضرار بالغة جراء الزلزال.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد