النظام السوري ينهي تكليف مراسلة تلفزيونية دعمت حراك السويداء بمنشور

النظام السوري ينهي تكليف مراسلة تلفزيونية دعمت حراك السويداء بمنشور

أصدر النظام السوري قراراً بإنهاء تكليف مراسلة في التلفزيون التابع له، وذلك بسبب دعمها للحراك الشعبي في محافظة السويداء على مواقع التواصل الاجتماعي.

وبحسب مصادر محلية فإن النظام السوري أنهى تكليف المراسلة سماهر دنون والتي كانت تعمل لصالح الفضائية "التربوية السورية"، وذلك بسبب تأييدها لمطالب المتظاهرين في محافظة السويداء المنحدِرة منها.

وخلال الأيام القليلة الماضية، كتبت دنون على صفحتها الشخصية على موقع فيسبوك عدة منشورات تبدي فيها دعمها للمتظاهرين في السويداء، وتندد بأصحاب المواقف الرمادية.

كما تحدثت دنون عن مسؤولية الإعلام في نقل صوت الشعب وتسليط الضوء على معاناته وكشف الفساد بدلاً من أن يكون "أداةً وبيدقاً" بيد السلطة.

إلى ذلك استمرت الاحتجاجات المناهضة للنظام السوري في محافظة السويداء لليوم الخامس والأربعين على التوالي.

وكما جرت العادة منذ بدء الاحتجاجات، تجمع المئات من أهالي المحافظة في ساحة الكرامة وسط المدينة، ورددوا شعارات تطالب بإسقاط النظام السوري ورئيسه بشار الأسد، وأخرى تنادي بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم 2254.

وأيضاً ندد المتظاهرون بوقوف بعض رجال الدين مع النظام السوري، كما أكدوا على سلمية الاحتجاجات ودعمهم لجهود كندا وهولندا في محاكمة النظام أمام محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

كما تجمع المئات في المسرح الروماني في مدينة شهبا بريف السويداء في وقفة احتجاجية للتأكيد على المطالب الشعبية الداعية إلى إيجاد حل سياسي وإجراء تغيير سياسي في البلاد.

تجدر الإشارة إلى أن الحراك الشعبي في السويداء يأخذ -بوتيرة يومية- شكلاً أكثر قوة بسبب المشاركة الشعبية الواسعة من مختلف الفئات العمرية، وانضمام مدن وبلدات جديدة إليه.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد