النظام السوري ينهي الاحتفاظ بفئات محددة من ضباط وعناصر قواته

النظام السوري ينهي الاحتفاظ بفئات محددة من ضباط وعناصر قواته

أنهى النظام السوري الاحتفاظ بفئات محددة من الضباط والعناصر في صفوف قواته، وذلك في قرار هو الثاني من نوعه خلال أسابيع.
ونقلت وكالة أنباء النظام سانا أن القيادة العامة لقوات النظام "أصدرت أمراً إدارياً يقضي بإنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين، وإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين، وتسريح من يبلغ سن الأربعين وفق 3 حالات".

وتنص الحالة الأولى على إنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين (المدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 1 تموز القادم لكل من يتم سنة وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 30 حزيران الجاري ضمناً.

وتتمثل الحالة الثانية بإنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين (المُحتفظ بهم، والمدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 1 تموز لكل من يتم ست سنوات وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 30 حزيران ضمناً.

كذلك قرر النظام إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين (المُحتفظ بهم، والمدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 1 تموز القادم، لكل من بلغ سن الأربعين ويتم سنتين وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 30 حزيران ضمناً.

وفي 27 نيسان الماضي، أنهى النظام استدعاء واحتفاظ فئة محدد من قواته، وذلك من خلال تعميم أصدرته "القيادة العامة" لـ"الجيش والقوات المسلحة".

ونص التعميم على إنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين (المدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 1 حزيران/ يونيو، لكل من يتم سنة وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 31 أيار/ مايو ضمناً.

كما تقرر إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والأفراد الاحتياطيين (المُحتفظ بهم، والمدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 1 حزيران/ يونيو، لكل من يتم ست سنوات وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 31 أيار/ مايو ضمناً.

جدير بالذكر أن هذه القرارات غالباً ما يسبقها أو يتبعها إعلانات عن فتح باب التطوع في قوات النظام السوري، علماً أن انهاء الاحتفاظ والاستدعاء لا يشمل عدداً كبيراً من العناصر كونه محدد بفترة خدمة طويلة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد