النظام السوري يكشف عن حجم الأضرار جراء الضربات الأمريكية الأخيرة على سورية

النظام السوري يكشف عن حجم الأضرار جراء الضربات الأمريكية الأخيرة على سورية

كشف النظام السوري عن مقتل وإصابة "العديد من العسكريين والمدنيين"، وإلحاق أضرار كبيرة بالممتلكات العامة والخاصة، إثر غارات أمريكية استهدفت عدداً من مواقعه شرق سورية.

وبحسب وكالة "ناسا" الموالية للنظام فإن الغارات الأمريكية "ليس لها مبرر" سوى "محاولة إضعاف" قدرة القوات الحكومية وحلفائها في مجال محاربة "الإرهاب".

كما زعم البيان أن المواقع المستهدفة بالغارات، هي ذاتها المنطقة التي تحارب فيها قوات النظام بقايا تنظيم "داعش".

واعتبر البيان أن الغارات تؤكد أن الولايات المتحدة وقواتها العسكرية متورطة ومتحالفة مع "داعش"، وأن واشنطن تعمل لإعادة إحيائه ذراعاً ميدانياً لها سواء في سورية والعراق بكل "الوسائل القذرة".

كذلك، شدد البيان على أن "احتلال القوات الأمريكية لأجزاء من الأراضي السورية لا يمكن أن يستمر"، وأن القوات النظامية مستمرة في حربها ضد "الإرهاب" حتى القضاء عليه وعزمها على استعادة السيطرة على كامل الأراضي السورية.

ولقي العشرات من عناصر الميليشيات الإيرانية مصرعهم، الليلة الماضية، جراء الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع في سورية والعراق.

كما أكد الناطق باسم الحكومة العراقية باسم العوادي مصرع 16 شخصاً وإصابة 25 آخرين، جراء الغارات الأمريكية التي استهدفت مواقع الميليشيات الإيرانية في منطقتَيْ "عكاشات" و"القائم" بمحافظة الأنبار.

وهاجم العوادي الولايات المتحدة واتهمها بـ"التدليس" و"تزييف الحقائق" لإعلانها وجود تنسيق مسبق مع العراق قبل تنفيذ الغارات، معتبراً أن ذلك "ادعاء كاذب يستهدف تضليل الرأي العامّ الدولي".

كما اعتبر أن "هذه الضربة العدوانية، ستضع الأمن في العراق والمنطقة على حافة الهاوية، كما أنها تتعارض وجهود ترسيخ الاستقرار المطلوب".

في سياق متصل، أعلنت صفحات ومواقع مقربة من النظام السوري مصرع 23 عنصراً من الميليشيات الإيرانية جراء الغارات التي استهدفت مواقع في دير الزور.

وأكدت المصادر أن 10 من القتلى سقطوا في مدينة دير الزور، و13 في مدينة الميادين بالريف الشرقي، كما أكدت أن 9 من الذين لقوا مصرعهم سوريون فيما الـ14 الآخرون من جنسيات أجنبية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد