النظام السوري يكثف القصف على إدلب ويوقع عشرات الضحايا المدنيين 

النظام السوري يكثف القصف على إدلب ويوقع عشرات الضحايا المدنيين 

شنت قوات النظام السوري حملة قصف مكثفة على محافظة إدلب وريف حلب الغربي المتاخم لها، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى بين صفوف المدنيين.

وتعرضت مدينة إدلب لقصف مكثف هو الأعنف منذ سنوات، حيث شنت المقاتلات الروسية غارات على أطرافها الغربية، كما استهدفت راجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة الأحياء السكنية بعشرات القذائف.

https://twitter.com/SyriaCivilDefe/status/1710541774165315798?t=OX0-eBqsHUeIf9oAO0e9BQ&s=19

وأدى ذلك القصف المستمر منذ صباح أمس الجمعة وحتى اليوم السبت إلى مقتل 4 مدنيين من بينهم فتى وسيدة، وإصابة 12 آخرين من بينهم ستة أطفال وسيدة.

كما استهدفت المقاتلات الروسية قرية جفتلك حج حمود في ريف جسر الشغور غرب إدلب، ما أدى إلى مقتل طفل وإصابة اثنين آخرين من عائلة واحدة.

وقضى مدني وأصيب اثنان آخران جراء قصف صاروخي استهدف قرية مجدليا جنوب إدلب، وأيضاً أُصيب 14 مدنياً من بينهم 4 أطفال و4 سيدات جراء غارات روسية على بلدة بداما بالريف الغربي.

وأيضاً قضى طفل وأصيب آخرون بجروح جراء قصف لقوات النظام السوري على بلدة كفرلاتا بريف إدلب الجنوبي.

كما طال القصف الأحياء السكنية في مدينة أريحا، وبلدة الزعينية، وقرية قميناس، ومدينة سرمين، ومدينة جسر الشغور، وبلدات المسطومة والنيرب وآفس ومعربليت ودير سنبل والبارة والحنبوشية والموزرة.

كذلك وسعت قوات النظام من دائرة الاستهداف لتطال الأحياء السكنية في مدينة الدانا شمال إدلب والقريبة من الحدود التركية، كما طال بلدة ترمانين القريبة والتي جرى استهدافها بقذائف تحمل ذخائر عنقودية، ما أدى إلى سقوط جرحى مدنيين.

وفي ريف حلب الغربي استهدفت قوات النظام مدينة دارة عزة بقذائف تحمل مادة النابالم الحارق، كما قصفت مدينة الأتارب وقرى وبلدات كفر عمة والقصر وتقاد.

https://twitter.com/SyriaCivilDefe/status/1710413642104013111?t=DkEDNCAdp-bjDdNOzFjBOA&s=19

الجدير بالذكر أن حملة القصف على إدلب وأريافها بدأت عقب الهجوم الذي استهدف الكلية الحربية في حمص، حيث اتهم النظام السوري الفصائل المعارضة بالوقوف خلفه على الرغم من عدم قدرتها على شن هجوم كهذا.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد