النظام السوري يزعم أن القصف الإسرائيلي على سوريا يهدف لافتعال أزمة إقليمية

النظام السوري يزعم أن القصف الإسرائيلي على سوريا يهدف لافتعال أزمة إقليمية

قالت وزارة الخارجية التابعة للنظام السوري إن الغارات الإسرائيلية التي استهدفت فجر اليوم مواقع في محيط العاصمة السورية، هدفها افتعال أزمة إقليمية.

وأصدرت الخارجية بياناً قالت فيه إن إسرائيل ارتكبت بعد انتهاء "الهدنة" في قطاع غزة "مزيداً من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الفلسطيني".

كذلك ارتكبت "عدواناً جديداً ضد سوريا، في محاولة جديدة للتغطية على فشل سياستها في تحقيق أهدافها وهروبها من مواجهة الواقع لافتعال أزمة إقليمية".

وأضاف البيان: "آن للمذبحة الإسرائيلية ضد الفلسطينيين والاعتداءات الإسرائيلية الجبانة على سوريا وجنوب لبنان أن تتوقف قبل أن تمتد وتتوسع حروب الصهاينة وأصدقائهم إلى مناطق جديدة".

وجدد البيان دعم النظام "المطلق لأهلنا في الأراضي الفلسطينية المحتلة ولحقهم في إقامة دولتهم المستقلة وعاصمتها القدس ونضالهم المشروع ضد الاحتلال".

وأضاف البيان أن "طريق اغتيال الأطفال الفلسطينيين الرضع وحرمان الشعب الفلسطيني من الماء والغذاء والدواء وتدمير معظم مشافي قطاع غزة إن لم يكن كلها، لن يقود إلا لمزيد من الصمود البطولي لأهالي فلسطين في الضفة والقطاع".

تجدر الإشارة إلى أن النظام السوري ارتكب خلال الأيام الماضية مجزرة بحق 10 مدنيين كانوا يعملون بورشة بقطاف الزيتون بريف إدلب شمال سوريا.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد