النظام السوري يرد بـ"إيجابية" على طلب زيارة زعيم المعارضة التركية إلى دمشق

النظام السوري يرد بـ"إيجابية" على طلب زيارة زعيم المعارضة التركية إلى دمشق

أعلن نائب زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض في تركيا، برهان الدين بولوت، أن النظام السوري قبل طلب زعيم حزبه أوزغور أوزيل لزيارة دمشق.

وقال بولوت في مقابلة على قناة "Halk TV" التركية، إن أوزيل "سيذهب إلى دمشق لإيجاد حل لأزمة اللاجئين السوريين"، مضيفاً: "تواصلنا مع إدارة دمشق وحصلنا على رد إيجابي بخصوص الزيارة".

وأضاف: "تم حل هذه القضايا المتعلقة بنية الاجتماع والتعبير عن النوايا، من الآن فصاعداً، سيتم مناقشة فقط نضج الظروف ومكان وموعد الاجتماع، لقد نقلنا طلبنا لعقد اجتماع وتلقينا رداً إيجابياً من دمشق".

القناة أشارت إلى أنه حتى الآن لم يصدر أي رد من النظام السوري على طلب اللقاء مع بشار الأسد الذي تقدم به الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

بدورها، نقلت صحيفة "سوزجو" عن نائب رئيس مجموعة حزب الشعب الجمهوري في البرلمان، مراد أمير، قوله: "نظراً لأن موقفنا كان دائماً هو الاجتماع مع النظام السوري، فقد تم اتخاذ بعض الخطوات في هذه المرحلة".

وفي وقت سابق، اعتبر أوزغور أوزيل أنه يمكن أن يكون وسيطاً بين أردوغان والأسد، وقال: "أولاً، يجب إقناع الأسد بالجلوس على الطاولة مع تركيا، ويمكنني إقناع الأسد بذلك طالما أن أردوغان لديه مثل هذه النية". 

وأضاف: "الخطوات التي نتخذها تشجع أردوغان، هذه القضية هي القضية الأكثر إلحاحاً في تركيا، وقضية اللاجئين هي قضيتنا ذات الأولوية".

يشار إلى أن أردوغان أعلن خلال الأيام الماضية في العديد من المناسبات استعداده لعقد اجتماع مع بشار الأسد، كما أكد أنه من الممكن توجيه دعوة له إلى تركيا في أثناء الزيارة التي سيجريها الرئيس الروسي فلاديمير بوتين خلال الفترة القادمة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد