النظام السوري يتناسى ما فعله بالسوريين ويتهم إسرائيل بإرهاب الدولة

النظام السوري يتناسى ما فعله بالسوريين ويتهم إسرائيل بإرهاب الدولة

قالت وزارة خارجية النظام السوري إن تصريحات وزير التراث الإسرائيلي عميحاي إلياهو، حول إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة، دليل جديد على "إرهاب الدولة" الذي تمارسه إسرائيل.

وطالبت الخارجية المجتمع الدولي والوكالة الدولية للطاقة الذرية، بالكشف عن البرنامج النووي الإسرائيلي، وإخضاعه إلى الضمانات الشاملة وأنظمة الرقابة على المنشآت والبرامج النووية.

وأضافت الوزارة في بيان أن تصريحات إلياهو تؤكد ما دأبت إسرائيل على إخفائه حول حقيقة امتلاكها للسلاح النووي، خارج أنظمة الرقابة الدولية، بدعم الولايات المتحدة والدول الغربية، الأمر الذي يشكل تهديداً جدياً للأمن والاستقرار وحياة شعوب المنطقة.

وفي وقت سابق، اعتبر إلياهو خلال حوار مع إذاعة "كول باراما" الإسرائيلية، أن إلقاء قنبلة نووية على قطاع غزة "أحد الخيارات" المطروحة.

من جانبه، سارع رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، إلى التنصل من تصريحات إلياهو، قائلاً: إنها منفصلة عن الواقع، وإن إسرائيل وجيشها يتصرفان وفقاً لمعايير القانون الدولي، وفق قوله.

جدير بالذكر أن النظام السوري ارتكب مئات المجازر بحق السوريين ما أدى إلى سقوط مئات آلاف الضحايا المدنيين، كما ارتكب عدداً من المجازر بالأسلحة الكيماوية، أكبرها كانت مجزرة غوطة دمشق التي سقط فيها 1300 مدني، بحسب تقديرات مراكز حقوقية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد