الملك سلمان يدعو الرئيس الإيراني لزيارة السعودية.. والأخير يُرحّب

الملك سلمان يدعو الرئيس الإيراني لزيارة السعودية.. والأخير يُرحّب

وجَّه العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، دعوة رسمية للرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي لزيارة المملكة، بعد عودة العلاقات بين البلدين.

وقال مساعد الشؤون السياسية في مكتب الرئيس الإيراني محمد جمشيدي، في تغريدة على تويتر: إن رئيسي تلقى دعوة من الملك السعودي لزيارة الرياض.

وأضاف جمشيدي أن "ملك السعودية سلمان بن عبد العزيز رحب في رسالة موجهة إلى رئيسي باتفاق البلدين الشقيقين، ودعا إلى تعزيز التعاون الاقتصادي والإقليمي".

وبحسب ما نقلت وكالة "مهر" المحلية عن جمشيدي، فإن الرئيس الإيراني رحّب بهذه الدعوة، وأكد استعداد بلاده لتعزيز التعاون الثنائي،

ويوم أمس الأحد، أعلن وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان أنه سيلتقي وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان قريباً.

وقال عبد اللهيان في مؤتمر صحافي: إن "الاتفاق بين إيران والرياض يؤكد على السلام في المنطقة"، مشيراً إلى أنه "سيلتقي وزير الخارجية السعودي قريباً"، دون تحديد تاريخ معين.

يُذكر أن السعودية وإيران أعلنتا في العاشر من الشهر الجاري استئناف العلاقات الدبلوماسية المقطوعة منذ عام 2016 وإعادة فتح السفارات في غضون شهرين، وذلك بعد مباحثات برعاية صينية في بكين.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد