المعارك تحتدم على الجبهات في أوكرانيا وكييف تنتظر مساعدات عسكرية من لندن

المعارك تحتدم على الجبهات في أوكرانيا وكييف تنتظر مساعدات عسكرية من لندن

احتدمت حِدّة المعارك بين الجيش الروسي والأوكراني على الجبهات في ظل محاولة الجيش الروسي بسط المزيد من السيطرة على أراضي أوكرانيا.

وفي هذه الأثناء تسعى كييف للحصول على مزيد من الدعم اللوجستي من حلفائها خصوصاً في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وقالت القوات الجوية الأوكرانية اليوم إن أنظمة الدفاع الجوي التابعة لها دمرت 15 من أصل 16 طائرة هجومية مسيرة أطلقتها روسيا.

كما أضافت في بيان على تطبيق "تيليغرام" أن روسيا أطلقت أيضاً صاروخين باليستيين قصيرَي المدى من طراز إسكندر استهدفا أوكرانيا، لكنها لم تقدم مزيداً من المعلومات عما حدث للصاروخين.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع: "ليلاً، تم إحباط محاولة من قِبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي على أهداف في الأراضي الروسية باستخدام راجمات "ألخا" لإطلاق الصواريخ المتعددة".

وبحسب الوزارة دمرت "أنظمة الدفاع الجوي المناوبة 4 صواريخ فوق أراضي مقاطعة بيلغورود".

هذا ويزور رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك الثلاثاء بولندا حيث سيعلن عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بقيمة 500 مليون جنيه إسترليني لتمكينها من التصدّي للزحف الروسي، بحسب ما أعلنت لندن مساء الاثنين.

كذلك، تأتي هذه الزيارة في وقت تناشد فيه كييف حلفاءها زيادة مساعداتهم العسكرية لها، ولا سيّما من خلال إمدادها بالذخيرة اللازمة لصدّ الهجمات الروسية.

وهذه المساهمة الجديدة من المملكة المتّحدة، وهي أساساً إحدى الدول الرئيسية في تقديم مساعدات لأوكرانيا، ترفع الدعم العسكري البريطاني لكييف إلى ثلاثة مليارات جنيه إسترليني لعام 2024-2025/2025، بحسب "داونينغ ستريت".

كما سيتم استخدام هذه المساعدات "لكي يتم سريعاً توفير الذخيرة" التي تحتاج إليها أوكرانيا "بشكل عاجل"، بالإضافة إلى طائرات بدون طيار سيتمّ شراؤها من المملكة المتحدة، ودعم فني.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد