”المصرف المركزي” يُخفِّض سعر الليرة السورية مجدداً

”المصرف المركزي” يُخفِّض سعر الليرة السورية مجدداً

أعلن المصرف المركزي التابع للنظام السوري، اليوم الأحد، تخفيض سعر صرف الليرة السورية أمام الدولار الأمريكي، وذلك للمرة الثانية خلال أيام.

وبحسب النشرة الصادرة عن المصرف فإن سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد 6800 ليرة سورية، بعد أن كان 4522 ليرة في اليوم السابق.

وأشار المصرف إلى أن هذا السعر خاص بالتصريف النقدي والحوالات الخارجية، بما فيها الحوالات الواردة عن طريق شبكات التحويل العالمية.

وهذا التعديل في سعر صرف الليرة السورية هو الثاني الذي يصدره المصرف المركزي خلال أيام، حيث أعلن يوم الخميس الماضي رفع سعر صرف الدولار الوارد من الحوالات الخارجية نحو 50%، حيث حدد سعر صرف الدولار الواحد 6650 ليرة، بعد أن كان 4500 ألف.

وحينها قال المصرف في بيان: إنه أصدر القرار رقم 144 الخاص باعتماد نشرة أسعار صرف جديدة باسم نشرة الحوالات والصرافة، يسمح بموجبها للمصارف وشركات الصرافة بتسلُّم قِيَم الحوالات الخارجية الواردة وتصريف المبالغ النقدية نقداً (كاش)، وَفْق سعر صرف مقارب لسعر التداول (سعر السوق السوداء).

الجدير بالذكر أن الليرة السورية سجلت في افتتاح مداولات اليوم الأحد سعر 7050 شراءً و7150 مبيعاً أمام الدولار، وسعر 7608 شراءً و7722 مبيعاً أمام اليورو، و373 شراءً و380 مبيعاً أمام الليرة التركية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد