المجلس الوطني الكردي يتهم الإدارة الذاتية بخطف اثنين من أعضائه

المجلس الوطني الكردي يتهم الإدارة الذاتية بخطف اثنين من أعضائه

اتهم "المجلس الوطني الكردي" في سورية،  "الإدارة الذاتية" التابعة لقوات قسد بخطف اثنين من أعضائه شمال شرقي سورية.

واتهم المجلس في بيان، مسلحين ملثمين من "حزب الاتحاد الديمقراطي"، أكبر أحزاب "الإدارة الذاتية"، بـ"خطف" العضوين في "الحزب الديمقراطي الكردستاني- سورية"، المنضوي بصفوف المجلس، عبد الرحمن شنك وخالد ميرو، في حادثتين منفصلتين بمنطقة المالكية في ريف الحسكة، دون معرفة مصيرهما.

وحمّل المجلس، "الاتحاد الديمقراطي"، المسؤولية الكاملة عن هذه "الانتهاكات والعنف والترهيب"، داعياً الجهات المعنية والتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة، إلى بذل الجهود اللازمة لمنع هذه "الانتهاكات"، والضغط للإفراج عن المختطَفين وجميع معتقَلي المجلس.

وقبل أيام، أعلنت "الإدارة الذاتية" تأجيل الانتخابات المقرر إجراؤها في 11 من حزيران الحالي إلى موعد يحدد لاحقاً وَفْق بيان نشرته اليوم الخميس.

واعتُبرت خُطوة إقرار قانون انتخابات محلية في المنطقة ترسيخاً واضحاً لسلطة الأمر الواقع، وهي خُطوة أحادية اتخذتها "قسد" بهدف إعادة تشكيل مؤسساتها وَفْق تقسيمات إدارية تكرس تقسيم البلاد.

سبق أن رفضت الخارجية الأمريكية إجراء الانتخابات وقالت إنها يجب أن تكون حرة ونزيهة وشفافة وشاملة ووفق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254 "وهذه الشروط غير متوفرة في الانتخابات في شمال شرقي سورية".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد