المجلس الإسلامي: أي حل يتم فيه تغييب إرادة السوريين غير قابل للتطبيق والاستمرار

المجلس الإسلامي: أي حل يتم فيه تغييب إرادة السوريين غير قابل للتطبيق والاستمرار

أكد المجلس الإسلامي السوري، أن أي حل يتم فيه تغييب إرادة السوريين وحقهم في اختيار نظامهم السياسي وتقرير مصيرهم هو حل غير قابل للتطبيق والاستمرار.

وقال المجلس في بيان اليوم الأحد إن "الشعب السوري الذي ثار على النظام القاتل وقدّم لأجل ثورته أعظم التضحيات لا يزال ثابتاً على مبادئ ثورته، وإنّ الأسباب التي دعت السوريين للثورة على ذلك النظام المجرم لم تزُل بل ازدادت   وتفاقمت".

وأشار البيان إلى أن النظام "أوصل سورية اليوم إلى موقعٍ يُصنف ضمن أخطر الأماكن للعيش في العالم بسب الاعتقالات والاغتيالات والنهب والتجويع والتهجير وتجارة المخدرات وغياب العدالة والقانون وغيرها من أنواع الإرهاب والجريمة"، مؤكداً أن النظام "عصابة لا يمكن للشعب السوري القبول ببقائها".

وشدد المجلس على أن "الشرعية المطلوبة في سورية هي شرعية نابعة من إرادة الشعب واختياره ورضاه، وليست شرعية ناتجة عن مصالح الدول وتفاهماتها البعيدة عن إرادة الشعب السوري صاحب الحق الأصيل".

كذلك أكد أن أي "حل يتم فيه تغييب إرادة السوريين وحقهم في اختيار نظامهم السياسي وتقرير مصيرهم هو حل غير قابل للتطبيق والاستمرار"، مضيفاً: "إنّ دعم إرادة الشعب السوري وحقه المشروع هو الكفيل بتحويل سورية من بلد يُطرَد منه أبناؤه ويُهجّرون إلى بلدٍ مستقرٍ يحضن أبناءه ويجذب العقول والطاقات".

تجدر الإشارة إلى أن المجلس لم يوجه البيان إلى جهة معينة، إلا أنه جاء في وقت يدور به الحديث عن وجود نية لدى تركيا لإعادة العلاقات مع النظام السوري.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد