اللواء الثامن" يقتل رجلاً ونجله شرق درعا

اللواء الثامن" يقتل رجلاً ونجله شرق درعا

أقدم عناصر "اللواء الثامن" التابع للنظام السوري، على قتل رجل ونجله في مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي، بعد فشلهم باعتقالهما.

وبحسب مصادر محلية فإن اللواء الثامن قتل كلاً من موسى اليتيم المقداد ونجله محمود، بعد استهداف مكان عملها بقذائف RPG بشكل متعمد.

وفي التفاصيل، قال موقع تجمع أحرار حوران: إن الشاب محمود تشاجر مع شقيق القيادي في اللواء الثامن صالح العيسى، ليقوم الأخير بالتوجه مع دورية لاعتقال الأول من مكان عمله.

واقتحم عناصر اللواء محل الألبسة الذي يعمل به المقداد وحاولوا اعتقاله، إلا أن والده قاومهم بواسطة سلاح أبيض، وتمكن من الاستيلاء على سلاح أحدهم.

كما اشتبك الأب مع الدورية وأصاب ثلاثة من عناصرها بجروح، لتقوم بعدها باستهداف المحل بالرشاشات الثقيلة وقذائف الـRPG، ما أدى إلى إصابته ونجله بجروح فارقا الحياة على إثرها.

وقبل مقتله نشر الأب تسجيلاً مرئياً يظهر استهداف عناصر اللواء للمحل، وإصابته ونجله بجروح أدت إلى نزيف دمهما حتى الموت.

ووفقاً للمصادر فإن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها، حيث شهدت محافظة درعا خلال السنوات الماضية عشرات الانتهاكات من قبل عناصر اللواء الثامن.

وكان آخِر تلك الانتهاكات اعتقال الشاب شادي الغثيان المقداد مطلع الشهر الجاري، لأسباب مجهولة، وما يزال مصيره مجهولاً حتى الآن.

تجدر الإشارة إلى أن اللواء الثامن تشكل في درعا بعد اتفاقية التسوية عام 2018 من عناصر المصالحات، وخلال السنوات الماضية تحول في التبعية من روسيا في بادئ الأمر، ومن ثَمّ إلى شعبة الأمن العسكري عام 2021.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد