الكرملين: روسيا تواصل تهيئة الظروف لإطلاق الاتصالات بين تركيا والنظام السوري

الكرملين: روسيا تواصل تهيئة الظروف لإطلاق الاتصالات بين تركيا والنظام السوري

أكد الناطق باسم الرئاسة الروسية (الكرملين) ديمتري بيسكوف، أن روسيا تواصل جهودها لإطلاق المحادثات بين تركيا والنظام السوري بهدف تطبيع العلاقات بين الجانبين.

وردّاً على سؤال حول ما إذا كانت روسيا تستعد لتنظيم اجتماع بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ورئيس النظام السوري بشار الأسد، قال بيسكوف: "مسألة تنظيم اتصالات معينة بين المسؤولين الأتراك والسوريين على مختلف المستويات مدرجة على جدول أعمالنا".

وقبل أيام، قالت صحيفة "ديلي صباح" التركية، إنه من المقرر عقد أول لقاء بين أردوغان وبشار الأسد، في العاصمة الروسية موسكو اعتباراً من الشهر المقبل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر قولها: إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، سيتوسط في المحادثات، مع إمكانية دعوة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، لحضور اللقاء، لكن من المرجح تجاهُل دعوة إيران.

ووفق المصادر، فإن مسألة انسحاب القوات التركية من سورية "ليست شرطاً مسبقاً، ولكن تم الاتفاق على مناقشتها لاحقاً لتحقيقها في نهاية المطاف".

يذكر أن مسؤول كبير في وزارة الخارجية التركية، أكد أن التقارير التي تتحدث هذا اللقاء "غير صحيحة"، ونقلت وسائل إعلام تركية قوله إن الأنباء عن لقاء مرتقب بين أردوغان والأسد، في موسكو، "لا تعكس الحقيقة".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد