القيادة المركزية الأمريكية تعتقل متعاوناً مع "داعش" بعملية شمالي سورية

القيادة المركزية الأمريكية تعتقل متعاوناً مع "داعش" بعملية شمالي سورية

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية “سينتكوم”، اليوم السبت، اعتقال متعاون مع تنظيم داعش، في عملية نفذتها شمالي سورية قبل يومين.

وقالت القيادة المركزية في بيان: إن قواتها نفذت غارة ناجحة بطائرات مروحية في شمال سورية، يوم 28 أيلول/ سبتمبر الجاري، وألقت القبض على ممدوح إبراهيم الحاج شيخ، أحد ميسري تنظيم "داعش".

وأكدت القيادة المركزية في بيانها عدم وقوع قتلى أو إصابات بين صفوف المدنيين خلال هذه العملية.

وقال المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، تروي جارلوك: إن "القيادة الأمريكية تظل ملتزمة بالهزيمة الدائمة لداعش".

ولم يحدد البيان مكان اعتقال الشخص المذكور، إلا أن مصادر محلية أكدت يوم الخميس الماضي تنفيذ قوات التحالف الدولي عملية إنزال "ضخمة" قرب قرية "ربيعة" بريف الرقة الغربي.

وبحسب المصادر فإن اشتباكات دارت بين القوة المشاركة في الإنزال والأشخاص الذين كانوا في المكان المستهدف، كما أكدت أن قوات التحالف قصفت منزلاً في المنطقة وتمكنت من اعتقال شخص من حلب.

كما أعلنت "قسد" تنفيذ عملية مشتركة مع قوات التحالف الدولي في ريف الرقة الغربي، دون أن تكشف عن نتائجها.

ويوم الاثنين الماضي، أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اعتقال قيادي في تنظيم “داعش”، بعملية إنزال نفذتها يوم السبت الماضي، شمال سورية.

وقالت القيادة المركزية في بيان: إنها تمكنت خلال العملية من إلقاء القبض على أبي خليل الفدعاني، مسؤول العمليات في داعش.

كما أكدت أن الفدعاني لديه شبكة علاقات مع كافة خلايا داعش في المنطقة، مشيرة إلى عدم وقوع قتلى أو جرحى مدنيين جراء العملية.

جدير بالذكر أن قوات التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة تُنفّذ بشكل دوري عمليات أمنية تستهدف قيادات في التنظيمات المصنَّفة على لوائح الإرهاب، كداعش والقاعدة، شمال وشمال شرقي سورية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد