الفلتان الأمني مستمر.. اللواء الثامن يعتقل عناصر من اللجان الشعبية بريف درعا

الفلتان الأمني مستمر.. اللواء الثامن يعتقل عناصر من اللجان الشعبية بريف درعا

اعتقلت مجموعات "اللواء الثامن" التابع لفرع الأمن العسكري،  أربعة عناصر من اللجان الشعبية لقوات النظام السوري، عقب اشتباكات بين الطرفين، في بلدة قرفا بريف محافظة درعا جنوبي سوريا.

وقال "تجمع أحرار حوران" المحلي، إن الاشتباكات اندلعت بعد إصابة قيادي وعنصر في "اللواء الثامن"، برصاص اللجان الشعبية.

في سياق أخر، اندلعت اشتباكات مسلحة في مدينتَيْ جاسم وطفس بريف درعا، إثر خلافات عائلية، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدة أشخاص.

ولم تتدخل الأجهزة الأمنية التابعة للنظام السوري في الاقتتال العائلي الأخير في المحافظة رغم سيطرتها على معظم مدن وبلدات درعا.

وتوصلت عائلتان في مدينة جاسم إلى اتفاق وقف إطلاق النار بين عائلتَيْ "آل الحاج" و"آل الجلم"، عقب تشكيل لجنة لفصل الحقوق بين الجهتين ومتابعتها، مع التأكيد على منع المظاهر المسلحة في المدينة، وعودة الحياة لطبيعتها.

وبحسب "تجمع أحرار حوران"، فإن الطرفين استجابا لوجهاء من مدينتَيْ إنخل وجاسم، وتعهدا بالتعاون لحل الخلاف، مشيراً إلى أن الاشتباكات التي اندلعت الأحد الماضي، أسفرت عن مقتل اثنين وإصابة أربعة بجروح.

وفي مدينة طفس بريف درعا الغربي، تجددت الاشتباكات عقب توقفها لثلاث ساعات، نتيجة تدخُّل وجهاء من المدينة للوصول إلى هدنة، بين "آل الزعبي" من جهة و"آل العرابي والكيلاني" من جهة أخرى.

وقالت مصادر إن الاشتباكات أدت إلى مقتل شخص من آل الزعبي وإصابة أربعة آخرين، موضحة أن الحركة العامة في مدينة طفس في حالة شلل تامّ، حيث تم إغلاق المحلات فيما شهد السوق والشوارع خلواً من المارة.

يُذكر أن محافظة درعا تشهد فلتاناً أمنياً كبيراً وعمليات اغتيال يومية منذ سيطرة قوات النظام عليها، وبحسب "تجمع أحرار حوران" فإن الشهر الماضي شهد 29 عملية ومحاولة اغتيال أسفرت عن مقتل 22 شخصاً، وإصابة 11 آخرين بجروح متفاوتة، فيما نجا 7 أشخاص من محاولات اغتيالهم.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد