الغرق يودي بحياة 15 شخصاً شمال غربي سورية منذ بداية 2024

الغرق يودي بحياة 15 شخصاً شمال غربي سورية منذ بداية 2024

أكد الدفاع المدني السوري وفاة 15 شخصاً في منطقة شمال غربي سورية، بسبب حوادث الغرق منذ بداية العام الجاري.

وقال الدفاع المدني في بيان إن فرقه استجابت منذ بداية العام الحالي وحتى تاريخ 7 حزيران الحالي، لأكثر من 35 نداء استغاثة تتعلق بالمسطحات المائية شمال غربي سوريا.

وأضاف: "أدت الحوادث التي استجابت لها فرقنا لوفاة 15 مدنياً بينهم 4 أطفال غرقاً في مياه المسطحات المائية (أنهار، بحيرات، برك مائية، سواقي مياه)، فيما أنقذت الفرق 5 حالات بينهم 3 أطفال كادوا أن يغرقوا".

وخلال العام الفائت استجابت فرق الدفاع المدني السوري لـ 101 حالة غرق في المسطحات المائية شمال غربي سورية، توفي على إثرها 44 مدنياً، فيما تم إنقاذ 115 مدنياً أغلبهم أطفال وشباب على قيد الحياة.

وأشار الدفاع المدني إلى أنه رغم تقديم فرق التوعية جلسات توعوية دورية للمدنيين في ريفي إدلب وحلب وتوزيع بروشورات توعوية لهم تعرّفهم بخطر السباحة دون اتخاذ تدابير الأمن والسلامة، و طضرورة الابتعاد عن المسطحات المائية العميقة واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية أنفسهم وأطفالهم من الغرق، إلا أن حالات الغرق ما تزال ظاهرة تخطف أرواح المدنيين وتعرض حياتهم للخطر.

وتعتبر المسطحات المائية في شمال غربي سورية المتنفس الوحيد للأهالي من ضغوط الحرب والحياة، ولكنها تشكل خطراً يوازي المخاطر الأخرى التي يتعرضون لها بشكل يومي في حياتهم، ويقول الدفاع المدني إنه يجب عدم الاستهانة بمخاطر السباحة في المسطحات المائية، واتخاذ تدابير جدية تحول دون وقوع حوادث غرق جديدة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد