الصفدي يُطلع مسؤولين أوروبيين على نتائج اجتماع عمان

الصفدي يُطلع مسؤولين أوروبيين على نتائج اجتماع عمان

أطلع وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، اليوم الأربعاء، عدداً من المسؤولين الأوروبيين، على نتائج اجتماع عمان التشاوري بشأن سورية، والذي استضافته المملكة الأردنية.

ونقلت وكالة "الأناضول" عن بيان لوزارة الخارجية الأردنية، أن الصفدي أجرى اتصالات مع "جوزيب بوريل"، الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الأوروبي، ونظرائه السويدي توبياس بيلستروم، والإسباني خوسيه مانويل الباريس، والفرنسية كاثرين كولونا، والبريطاني جيمس كليفرلي.

وكما أشار البيان إلى أن الصفدي أوضح لنظرائه أهمية الاجتماع "في إطلاق حوار مباشر مع الحكومة السورية بهدف إنهاء الأزمة وما تسببه من معاناة للشعب السوري، وانعكاسات سلبية على المنطقة والعالم".

وأوضح الصفدي "أهمية التوافقات، التي عبر عنها البيان الختامي المشترك الذي صدر عن الاجتماع، والتي ستسهم حال تطبيقها في جهود حل الأزمة السورية ومعالجة قضايا رئيسية مثل قضية اللاجئين وأمن الحدود ومحاربة الإرهاب وتهريب المخدرات".

كما أكد على ضرورة التوصل لحل سياسي للأزمة السورية لضمان أمن واستقرار المنطقة وأولوية يجب تكاتف الجهود لتحقيقها".

يُذكر أن العاصمة عمان شهدت أعمال الاجتماع التشاوري بمشاركة وزراء الخارجية الأردني أيمن الصفدي، ونظيره المصري، والعراقي فؤاد حسين، والسعودي فيصل بن فرحان، بالإضافة إلى وزير خارجية نظام الأسد، وذلك لتبادل وجهات النظر حول الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي في سورية.

كما قال مسؤول في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض لصحيفة ذا ناشيونال"، إن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن كذلك "تشجعت لرؤية البيان المشترك للقاء عمان، الذي ذكر العديد من الأولويات التي نتشاركها نحن وشركاؤنا".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد