الشرق الأوسط في حالة تأهب تحسُّباً لهجمات إيرانية محتملة

الشرق الأوسط في حالة تأهب تحسُّباً لهجمات إيرانية محتملة

أعلنت وكالات أنباء إيرانية إغلاق جميع المجال الجوي فوق العاصمة طهران بهدف إجراء تدريبات عسكرية.

وبحسب وكالة رويترز فإن وسائل الإعلام الإيرانية قامت بإزالة التقرير، ونفت أن تكون قد أصدرت مثل هذا الخبر.

ونقلت وكالة بلومبرغ مساء الأربعاء عن مصادر أمنية أمريكية وإسرائيلية قولها إن الولايات المتحدة وحلفاءها يعتقدون أن هجمات صاروخية أو طائرات بدون طيار كبيرة من قِبل إيران أو وكلائها ضد أهداف عسكرية وحكومية في إسرائيل باتت وشيكة.

كما نقل موقع أكسيوس عن مسؤولين إسرائيليين قولهم إن قائد القيادة المركزية الأمريكية يزور إسرائيل الخميس للتنسيق حول هجوم محتمل من إيران ووكلائها.

وقال المسؤولون: "نستعد لهجوم إيراني مباشر محتمل وغير مسبوق بالصواريخ والمسيرات".

من جانبها، قالت شركة لوفتهانزا الألمانية للطيران إنها علقت رحلاتها الجوية إلى طهران بسبب الوضع في الشرق الأوسط.

وقال متحدث باسم الشركة لـ"رويترز": "نحن نراقب الوضع في الشرق الأوسط باستمرار وعلى اتصال وثيق مع السلطات، ونعتبر أن سلامة ضيوفنا وأفراد الطاقم هي الأولوية القصوى للوفتهانزا".

وكان المرشد الإيراني الأعلى آية الله علي خامنئي توعد بمعاقبة إسرائيل بسبب الغارة التي نفذتها في دمشق والتي أسفرت عن مقتل سبعة من قيادات الحرس الثوري.

من جانبه، توعد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، الأربعاء، بأن تل أبيب سترد على إيران داخل أراضيها في حال أقدمت على مهاجمة إسرائيل.

وقال غالانت: "مَن يحاول الاعتداء علينا، سيواجه دفاعاً قوياً ورداً قوياً على أراضيه، رد إسرائيل سيكون فعالاً جداً، ومن الأشياء التي نتفوق فيها على مر السنين هو أن العدو لا يعرف أبداً ما هي المفاجآت التي نُعِدّها له".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد