السيسي يهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات ويتفقان على تبادل السفراء بين تركيا ومصر

السيسي يهنئ أردوغان بفوزه في الانتخابات ويتفقان على تبادل السفراء بين تركيا ومصر

قدم الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، التهنئة لنظيره التركي، رجب طيب أردوغان، بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية التركية، واتفقا على تبادل السفراء بين تركيا ومصر.

وقالت دائرة الاتصال في الرئاسة التركية: إن السيسي هنأ عبر اتصال هاتفي مساء أمس الاثنين، أردوغان بإعادة انتخابه، معرباً عن "أمله في أن تجلب نتائج الانتخابات الرئاسية الخير للشعب التركي".

وأشار البيان إلى أن الجانبين بحثا خلال الاتصال "الخطوات التي من شأنها تعميق العلاقات التركية المصرية على كافة الأصعدة وفي مقدمتها الاقتصاد".

كما تم خلاله التباحث حول مسائل إقليمية ذات اهتمام مشترك، والاتفاق على تبادل السفراء بين أنقرة والقاهرة.

من جانبه، قال المتحدث باسم الرئاسة المصرية، أحمد فهمي إن السيسي أجرى اتصالاً هاتفياً مع أردوغان، قدم خلاله التهنئة بمناسبة فوزه بالانتخابات الرئاسية.

وبحسب المتحدث فإن الرئيس التركي أعرب عن التقدير لهذه "اللفتة الطيبة" من السيسي.

كذلك أشار فهمي إلى أن الرئيسين "أكدا على عمق الروابط التاريخية التي تربط البلدين والشعبين المصري والتركي".

كما اتفقا على تدعيم أواصر العلاقات والتعاون بين الجانبين، وفي ذلك الإطار قرر الرئيسان البدء الفوري في ترفيع العلاقات الدبلوماسية بين الدولتين وتبادل السفراء.

الجدير بالذكر أن العلاقات التركية المصرية، شهدت خلال العام الماضي انفراجة جزئية، بعد سنوات من القطيعة، حيث بدأت عملية التطبيع بلقاء وفود من وزارتي الخارجية، ومن ثم تم عقد اجتماعين على مستوى الوزراء في القاهرة وأنقرة، كما صافح أردوغان السيسي للمرة الأولى على هامش مونديال قطر.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد