السويداء تواصل حراكها بزخم أكبر.. ونقاط تفتيش أهلية على طريق دمشق

السويداء تواصل حراكها بزخم أكبر.. ونقاط تفتيش أهلية على طريق دمشق

واصل أهالي محافظة السويداء حراكهم المناهض للنظام السوري لليوم التاسع على التوالي، وذلك بزخم أكبر ومشاركة أوسع من الأهالي.

وبثت صفحات محلية تسجيلات مرئية وصوراً تُظهر تجمع المئات في ساحة الكرامة وسط المدينة، حاملين لافتات تطالب بإسقاط النظام السوري.

ومن ضِمن العبارات التي حملها المتظاهرون: "ارحل يا خائن القسم"، "ستشرق الشمس برحيلك، ارحل"، "الأسد قتلنا وهجرنا، وقسد سرقتنا".

كما طالب المتظاهرون بتطبيق القرار 2254 بكامل بنوده، بما في ذلك تشكيل حكومة انتقالية، وتغيير النظام الحالي، وتحقيق العدالة.

كذلك طالب المتظاهرون بمحاكمة بشار الأسد، ووصفوه بأنه "مجرم غاز السارين، والبراميل المتفجرة، وأسد الكبتاغون".

في سياق متصل، أقامت مجموعات محلية في المحافظة نقاط تفتيش على طريق "السويداء- دمشق"، وذلك كإجراء وقائي لحماية المنطقة.

وبحسب شبكة "السويداء 24"، فإن الهدف من نقاط التفتيش هو "مراقبة حركة الدخول والخروج من وإلى السويداء، في ظل الأوضاع الراهنة التي تشهدها المحافظة".

كما أكد المصدر أن نصب نقاط التفتيش جاء باتفاق بين الفعاليات الأهلية، ولا يهدف لإعاقة حركة المرور على الطريق، "إنما هو إجراء وقائي لإحباط أي تهديدات".

وبحسب المصدر فإن الشباب المتواجدين على الحواجز يقومون بالتدقيق على هويات المارة والسماح لهم بالمرور، مع تفتيش السيارات التي يشتبهون فيها فقط.

كما أن الحواجز لا تمنع أي جهة من المرور، حتى من أفراد الجيش والشرطة التابعين للنظام السوري.

الجدير بالذكر أن الإعلامي اللبناني حسين مرتضى المقرب من النظام السوري وحزب الله، هدد يوم أمس الأحد بتسجيل مصور، أهالي السويداء بإرسال مفخخات وانتحاريين رداً على حراكهم ضدّ الأسد.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد