السماح للسوريين من كافة الولايات التركية بزيارة سورية عبر معبر باب السلامة

السماح للسوريين من كافة الولايات التركية بزيارة سورية عبر معبر باب السلامة

أعلن معبر باب السلامة الحدودي مع تركيا بريف حلب عن فتح باب الإجازات لكل السوريين الذين يعيشون في تركيا ويحملون بطاقة الحماية بزيارة الأراضي السورية.

القرار يشمل السوريين الذين يعيشون في كل الأراضي التركية على أن تكون مدة المكوث في سورية شهراً واحداً من تاريخ الدخول ولمدة 6 أشهر كحد أقصى.

وقبل أيام، بدأ مئات السوريين الدخول عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا ضمن زيارة سمحت بها الحكومة التركية للشمال السوري.

وبحسب سلطات معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، فإن يوم الأربعاء الماضي هو موعد دخولهم الرسمي للأراضي السورية.

وحول آلية القدوم خلال فترة "الإجازة" التي سمحت بها السلطات التركية، فإنه لا يوجد حجز إلكتروني وبإمكان كل مسافر القدوم مباشرة إلى المعبر خلال فترة القدوم الرسمي من التاسعة صباحاً حتى الخامسة زوالاً".

ومن يحق له الدخول في الإجازة هم السوريون حاملو بطاقة هوية ولايات هاتاي ومرعش وديار بكر وغازي عنتاب وكليس وأديمان وشانلي أورفة والعثمانية وملاطية وأضنة"، وأن العودة إلى تركيا ستبدأ بعد مضي 3 أشهر على الأقل من تاريخ دخول المسافر.

والموعد النهائي للعودة إلى تركيا هو بعد مضي 6 أشهر على الأكثر من تاريخ دخول المسافر إلى سورية، ومن غير المطلوب الحصول على إذن للسفر من أجل التنقل بين الولايات التركية في حال كان الشخص قادماً من الولايات التركية المنكوبة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد