السعودية: حل الأزمة في سورية سيسهم في استقرار المنطقة والعالم

السعودية: حل الأزمة في سورية سيسهم في استقرار المنطقة والعالم

أكد وزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان، أن حل الأزمة في سورية، سيسهم في استقرار المنطقة والعالم.

جاء ذلك في كلمة ألقاها بن فرحان، مساء أمس السبت، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ 78 في نيويورك.

وأكد بن فرحان حرص المملكة على دعم كافة الجهود الهادفة إلى ترسيخ الأمن والاستقرار في المنطقة، والتركيز على التنمية الشاملة، وإتاحة المجال للحوار والتهدئة وتخفيف التوترات.

كما حث دول المنطقة على "تجنب التصعيد، والتركيز على تبادل المصالح والمنافع بما يحقق آمال وتطلعات شعوب المنطقة".

وأضاف أن المملكة "عملت على ترسيخ مبدأ العمل الجماعي في سبيل بناء مستقبل أفضل للمنطقة والعالم من خلال استضافتها لعدد من القمم الإقليمية المشتركة في إطار مجلس التعاون الخليجي والجامعة العربية".

كما أشار إلى المشاركة الواسعة في القمم التي استضافتها السعودية، بما في ذلك إشراك النظام السوري بالقمة العربية "إيماناً من المملكة بأن حل الأزمة في سورية سيسهم في استقرار المنطقة والعالم".

سورية في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة

حضرت سورية في كلمات الزعماء العرب في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ78، إلا أن الجوانب التي تم طرحها اختلفت من زعيم لٱخر.

حيث تحدث العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني عن شحنات المخدرات التي يحاول النظام السوري تهريبها إلى المملكة، كما أشار إلى موضوع اللاجئين السوريين في الأردن.

فيما أفرد رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي مساحة خاصة للحديث عن اللاجئين السوريين في لبنان وضرورة إعادتهم إلى بلادهم، كما طالب المجتمع الدولي بتقديم الدعم لبلاده.

في حين كانت الكلمة الأقوى لأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني الذي ندد بصمت المجتمع الدولي على الظلم القائم على الشعب السوري والتسليم به، كما طالب بالعمل على إيجاد حل في سورية وفقاً للقرار 2254.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد