السعودية تحبط محاولة إدخال 12 مليون قرص مخدر عبر ميناء جدة

السعودية تحبط محاولة إدخال 12 مليون قرص مخدر عبر ميناء جدة

أعلنت وزارة الداخلية السعودية إحباط محاولة إدخال أكثر من 12 مليون قرص مخدر في ميناء جدة.

وقالت وزارة الداخلية السعودية: إن الأقراص المخدرة كانت مخبأة في شحنة فاكهة رمان في ميناء جدة.

ليست المرة الأولى

وخلال بداية العام الجاري، أعلنت السلطات السعودية، أنها تمكنت من إحباط تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة عبر منفذ الوديعة على الحدود مع اليمن، وفق ما أفادت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس".

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك في منفذ الوديعة: إنها أحبطت محاولة تهريب أكثر من 81 كيلوغراما من مادة الحشيش المخدرة، وذلك بعد العثور عليها مُخبأة في إحدى المركبات القادمة إلى السعودية عبر المنفذ.

وأوضحت الهيئة "أنه أثناء إجراء عملية الكشف والمعاينة لإحدى المركبات القادمة عبر منفذ الوديعة، عُثر على 81.3 كيلوغرام من مادة الحشيش المخدرة، مخبأة في تجويف سقف المركبة".

وأضافت الهيئة أنه "بعد إتمام عملية الضبط جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبل الممنوعات داخل المملكة، وتم القبض عليه وهو شخص واحد".

46 مليون حبة كبتاغون

وخلال العام الماضي، قالت السلطات السعودية: إنها ضبطت 46 مليون حبة أمفيتامين هُرّبت إلى البلاد في شحنة من الدقيق، وهو رقم قياسي بالنسبة للمملكة.

وتعقّبت قوات الأمن الشحنة عند وصولها إلى ميناء الرياض البري للحاويات وخلال نقلها إلى مستودع للتخزين، بحسب المديرية العامة لمكافحة المخدرات.

وألقت القبض على ثمانية أشخاص، ستة سوريين وباكستانيين، في مداهمة للمستودع.

ولم تسم المديرية العامة لمكافحة المخدرات الأمفيتامين، لكن المملكة العربية السعودية هي أكبر سوق للأقراص التي تحمل شعار الكبتاغون.

يشار إلى أن نظام الأسد هو المسؤول عن إرسال معظم شحنات المخدرات إلى دول الخليج عبر الأردن وعلى الرغم من ذلك فإن السعودية اتخذت خطوات للتطبيع معه عبر زيارة وزير الخارجية السعودي إلى دمشق مؤخراً.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد