الدفاع المدني السوري: 550 مبنى انهار بشكل كامل بسبب الزلزال

الدفاع المدني السوري: 550 مبنى انهار بشكل كامل بسبب الزلزال

واصلت فرق الدفاع المدني عمليات البحث وانتشال العالقين تحت أنقاض المباني التي دمّرها الزلزال في شمال غرب سورية.

وبدأت الفرق فتح الطرقات التي أغلقتها الأنقاض بشكل جزئي أو كلي في عدة مناطق من شمال غربي سورية.

وبلغت حصيلة الأبنية المنهارة بشكل كامل جراء الزلزال أكثر من 550 مبنى، بينما تضررت بشكل جزئي أكثر من 1570 في عموم المناطق التي ضربها الزلزال.

ودعا الدفاع المدني المدنيين في المنطقة إلى الانتباه والبقاء على حذر، وخاصةً في المناطق التي فيها أبنية متصدعة وبالقرب من الأبنية المنهارة والجدران الآيلة للسقوط، والخروج إلى الأماكن المفتوحة فور شعورهم بالهزة لضمان سلامتهم.

وقدمت المنظمة مجموعة من الإرشادات لتجنب وقوع ضحايا في حال حدوث الزلازل، منها عدم الوقوف عند الأبواب والنوافذ، وعدم استخدام المصاعد الكهربائية واستخدام الأدراج بدلاً عنها، وحماية الرأس والرقبة من خلال الجلوس على الركبتين.

كما أكدت المنظمة على ضرورة الابتعاد عن الأشياء القابلة للسقوط، وعن الأبنية قيد الإنشاء، وعن الأبنية التي تعرضت للقصف، ومغادرة المساكن المؤقتة، والاحتماء تحت أي طاولة أو جسم متين، وكذلك قيادة السيارة في مكان مفتوح وتجنب الجسور.

وحتى مساء يوم أمس السبت، بلغت حصيلة فِرق الدفاع المدني لضحايا الزلزال في شمال غربي سورية أكثر من 2167 حالة وفاة، وأكثر من 2950 مصاباً، وذلك في وقت تستمر به عمليات البحث لانتشال الجثث في عدة أماكن في ريفَيْ إدلب وحلب، وسط ظروف صعبة ونقص في المعدات والآليات.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد