الخارجية التركية: المعارضة تُقدِّم تعهُّدات لـ"بي كي كي" داخل سورية

الخارجية التركية: المعارضة تُقدِّم تعهُّدات لـ"بي كي كي" داخل سورية

 

علق وزير الخارجية التركي "مولود تشاويش أوغلو"، اليوم الاثنين على سؤال عمّا إذا كانت المعارضة التركية تريد الانسحاب من سورية تحقيقاً لرغبة نظام الأسد أم تلبيةً لرغبات تنظيم "بي كي كي" الإرهابي.

وقال الوزير التركي في حديثه: "لماذا تقول المعارضة: سننسحب من سورية؟ هل لتلبية مطلب الأسد أم تلبية لمطالب التنظيم الإرهابي".

وأردف أوغلو: أنا متأكد من شيء واحد وهو أنهم يقدمون تعهُّدات لتلبية مطالب حزب "بي كي كي" داخل سورية.

كما أكد أوغلو أن تركيا تدعم بقوة وحدة الأراضي السورية، مشيراً إلى أن إعادة العلاقات مع النظام السوري يجب أن تكون دون "شروط مسبقة بحسب ما نقلته وكالة "الأناضول".

وعلق أوغلو على سؤال عن العمليات العسكرية التركية في سورية، قائلاً: "سنواصل استهداف الإرهاب، ولن تتمكن الولايات المتحدة الأمريكية أو أي دولة أخرى من حماية الإرهابيين".

وأفاد أوغلو بأن الولايات المتحدة تسعى لتأسيس حزام في الشمال السوري بهدف نقل النفط المستخرج من شمال شرق البلاد إلى البحر ومن هناك إلى الأسواق العالمية، وبالتالي مساعدة تنظيم "بي كي كي/ واي بي جي".

وتنفذ القوات التركية بين الحين والآخر عمليات عسكرية ضدّ التنظيمات الإرهابية شمالي سورية، وذلك بعد أن أطلقت سلسلة عمليات عسكرية ضد مواقع القوات التي تصنفها أنقرة كتنظيمات إرهابية لضمان سلامة وأمن الحدود التركية السورية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد