الخارجية الأمريكية: مهمة التحالف الدولي في سورية والعراق لم تكتمل

الخارجية الأمريكية: مهمة التحالف الدولي في سورية والعراق لم تكتمل

قال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأميركية فيدانت باتل، إن مهمة التحالف الدولي في سوريا والعراق "لم تكتمل، وهي تتطلب الدعم المتواصل من المجتمع الدولي".

وأشار إلى مواصلة الولايات المتحدة دعم شركائها وحثهم على الانضمام إلى جهود توفير مساعدات إرساء الاستقرار، بما في ذلك الخدمات الأساسية والتعليم ومصادر الرزق، لتشجيع عودة النازحين.

وأكد أن بلاده ستواصل اتخاذ الخطوات اللازمة لإزالة قادة تنظيم "داعش" البارزين من ساحة المعركة في سوريا والعراق، وتسهيل إعادة العناصر وعائلاتهم إلى أوطانهم، وتحقيق الاستقرار في المناطق المحررة.

وتزامناً مع ذكرى إعلان التحالف الدولي هزيمة "داعش"، قال باتل، إن "التحالف الدولي حرر وشركاءه المحليين منذ أربع سنوات، آخر امتداد من الأراضي كان يسيطر عليه تنظيم (داعش) في الباغوز شرقي سوريا".

وشدد المتحدث المتحدث باسم الخارجية الأميركية على أهمية دعم برامج تأهيل الشباب، لمنع تنظيم "داعش" من استغلال هذه الفئة السكانية الضعيفة في سوريا والعراق وتجنيدها.

ورحب باتل "بوتيرة إعادة التوطين المتزايدة في عام 2022، إذ أعيد أكثر من ثلاثة آلاف مواطن أجنبي من شمال شرقي سوريا، وهو ما يعادل إجمالي السنوات الثلاث السابقة".

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد