الحملة الشعبية السعودية لإغاثة متضرري الزلزال تصل إلى 85 مليون دولار

الحملة الشعبية السعودية لإغاثة متضرري الزلزال تصل إلى 85 مليون دولار

بلغت التبرعات ضمن الحملة الشعبية السعودية لإغاثة متضرري الزلزال في سورية وتركيا (عطاؤكم يخفف عنهم)، أكثر من 320 مليون ريال سعودي أكثر من 85 مليون دولار.

وشارك في الحملة أكثر من 1.4 مليون شخص، بعد خمسة أيام من إطلاقها من قبل "مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية"، بتوجيهات من العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

ووصلت شاحنات تابعة لمركز الملك سلمان عبر معبر الحمام لإغاثة المتضررين من الزلزال في مناطق ريف حلب وخصوصاً مدينة جنديرس بريف إدلب.

ووصلت عشرات الشاحنات الإغاثية التابعة للأمير السعودي عبد العزيز بن فهد آل سعود "أبي تركي" لتوزيعها على ضحايا الزلزال في سورية.

وتعتزم قطر إرسال عشرة آلاف وحدة بين مقصورات وبيوت نقالة استُخدمت خلال كأس العالم بكرة القدم، إلى سورية وتركيا لإيواء ناجين خسروا منازلهم من جراء الزلزال المدمر.

وأمس الأحد، وصل وفد من الهلال الأحمر القطري الأراضي السورية عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا وذلك بهدف مساعدة المتضررين من الزلزال شمال غرب سورية.

ويضم وفد فريق الهلال الأحمر الإعلامي الرياضي القطري ومعلق قنوات بي إن سبورت سوار الذهب بالتزامن مع دخول مساعدات قطرية للشمال السوري.

وأعلن الفريق القطري عن إرسال شاحنات محملة بالمواد العينية الإغاثية العاجلة من تبرعات أهل قطر ضمن حملة  "عون و سند"  بهدف إيصالها لمستحقيها من المتضررين في شمال سورية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد