الجيش الإسرائيلي يواصل الاستعداد لـ"حرب محتملة" على الجبهة الشمالية

الجيش الإسرائيلي يواصل الاستعداد لـ"حرب محتملة" على الجبهة الشمالية

أعلن الجيش الإسرائيلي أنه أكمل خطوة أخرى استعداداً لحرب محتملة على الجبهة الشمالية، حيث يتبادل إطلاق النار مع ميليشيا حزب الله اللبنانية منذ ستة أشهر.

وفي بيان بعنوان "الاستعداد للانتقال من الدفاع إلى الهجوم"، قال الجيش إن المرحلة المكتملة تركزت على الخدمات اللوجستية "لتعبئة واسعة النطاق لقوات الجيش الإسرائيلي".

وأضاف أن "قادة الوحدات النظامية والاحتياطية على استعداد لاستدعاء وتجهيز جميع الجنود المطلوبين خلال ساعات قليلة ونقلهم إلى خط المواجهة للقيام بمهام دفاعية وهجومية".

ويتبادل حزب الله إطلاق النار مع إسرائيل عبر الحدود الجنوبية للبنان منذ 8 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، وذلك بعد يوم من عملية طوفان الأقصى.

وفي وقت سابق، قال الجيش الإسرائيلي إنه شن غارات جوية شرقي لبنان وأصاب مواقع البنية التحتية لحزب الله بعد أن أسقطت الميليشيا المدعومة من إيران طائرة إسرائيلية بدون طيار.

من جانبه، قال حزب الله إنه أطلق لاحقاً عشرات صواريخ الكاتيوشا على قاعدة للدفاع الجوي في هضبة الجولان المحتلة، رداً على الغارات الإسرائيلية على شرقي لبنان.

وأوضح مصدران أمنيان أن الهجوم الإسرائيلي الأخير على لبنان استهدف معسكر تدريب تابعاً لحزب الله في قرية جنتا قرب الحدود مع سورية وبلدة سفري قرب بعلبك.

وتقول مصادر أمنية إن القصف الإسرائيلي منذ بدء التصعيد أدى إلى مقتل نحو 270 من مقاتلي حزب الله ونحو 50 مدنياً ونزوح نحو 90 ألف شخص في جنوب لبنان.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد