الجيش الإسرائيلي يُجدِّد قصفه مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة

الجيش الإسرائيلي يُجدِّد قصفه مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة

اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي، مساء الأربعاء، مجمع الشفاء الطبي في قطاع غزة، للمرة الثانية خلال 24 ساعة.

وذكرت وكالة "الأنباء" الفلسطينية الرسمية "وفا"، أن جرافات وآليات إسرائيلية اقتحمت المجمع من المدخل الجنوبي، بينما تحاصر الدبابات المجمع منذ أسبوع.

واقتحم الجيش الإسرائيلي المجمع أول أمس الأربعاء وذلك بعد أيام من حصاره وقطع الكهرباء والوقود عنه وقصف مبانيه بمختلف أنواع الأسلحة.

وقبل دقائق من الاقتحام أبلغ الجيش الإسرائيلي المسؤولين عن المجمع بنيته بذلك، دون الأخذ بعين الاعتبار بحياة المرضى والنازحين داخله.

وفي التفاصيل، قال المدير العام للمستشفيات في قطاع غزة محمد زقوت إن الجيش الإسرائيلي اقتحم مبنيَي الجراحات والطوارئ في مجمع الشفاء الطبي، كما دخل قبو المجمع وفتّشه.

كما أكد زقوت إطلاق الجيش الإسرائيلي النار على من خرج من الممر "الذي زعم أنه آمن للخروج من مجمع الشفاء".

وكان  الجيش الإسرائيلي يعتقد أن دخول جنوده مجمع الشفاء سيكون نصراً له، لكنه لم يجد أي دليل على وجود المقاومة، بحسب زقوت.

من جانبه، أعلن متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بدء عمل ضد حركة حماس في جزء معين من مجمع الشفاء الطبي، مدعياً أن العمل "يستند إلى معلومات استخبارية وحاجة عملياتية".

وزعم المتحدث في بيان أن العملية لا تستهدف المرضى والطواقم الطبية والمواطنين المقيمين داخل المشفى.

كما زعم أن "جهوداً سبقت العملية لإخلاء المجمع من المرضى والنازحين شملت فتح محور تنقُّل خاص من داخله".

تجدر الإشارة إلى أن مجمع الشفاء يتعرض منذ أيام للقصف من قِبل إسرائيل بحجة وجود مقر قيادة لحركة حماس داخله، وهو ما تنفيه الأخيرة بشكل قاطع وطالبت بدخول لجنة أممية للتأكد من ذلك.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد