الجاليات العربية تطلق حملة تبرعات لصالح ضحايا الزلزال في سورية وتركيا

الجاليات العربية تطلق حملة تبرعات لصالح ضحايا الزلزال في سورية وتركيا

أطلقت الجاليات العربية في بريطانيا حملة تبرعات لصالح متضرري الزلزال في سورية وتركيا، حيث جمعت مبلغاً بقيمة 20 ألف جنيه إسترليني (نحو 24.1 ألف دولار).

و أعلنت لجنة الطوارئ للكوارث (DEC) التي تضم 15 جمعية خيرية في مجال المساعدات بالمملكة المتحدة جمع أكثر من 50 مليون جنيه إسترليني (نحو 60.3 ملايين دولار) في يومين، بما في ذلك خمسة ملايين جنيه إسترليني (نحو 6 ملايين دولار) من المساعدات من الحكومة البريطانية.

في سياق متصل، قدم "صندوق قطر للتنمية" دعماً لعمليات الإنقاذ والإغاثة المستمرة التي يقدمها الدفاع المدني السوري لضحايا الزلزال في سورية.

وقال  الصندوق في بيان إنه قدم دعماً لعمليات الدفاع المدني السوري يشمل إصلاح سيارات الإسعاف العاملة على مدار الساعة والمخصصة لنقل الجرحى إلى المستشفيات.

وبحسب وكالة الأناضول فإن الدعم يتضمن أيضاً توفير الوقود لتشغيل المركبات الثقيلة، التي تعتبر ضرورية لعمليات الإنقاذ، على أن يتم استخدام الجزء المتبقي من الدعم لتغطية الأنشطة الضرورية لتعافي المناطق المتضررة وإعادة تأهيل بنيتها التحتية الأساسية.

ولفت البيان إلى أن الدعم يهدف إلى المساهمة في عمليات البحث والإنقاذ وتوفير الاحتياجات اللوجستية المطلوبة حتى تستكمل فرق "الخوذ البيضاء" أعمالها في إنقاذ الضحايا.

كما أشار إلى أن الدعم يركز بشكل خاص على مساعدة فريق البحث والإنقاذ، ويأتي من أجل تسريع وتحسين وتيرة عمليات إنقاذ الضحايا.

ووصلت العديد من القوافل الإغاثية التابعة لدولة قطر عن طريق الهلال الأحمر القطري ومؤسسة قطر الخيرية عبر معبر باب الهوى الحدودي بريف إدلب ومعبر باب السلامة بريف حلب.

وشملت المساعدات الإنسانية القادمة عن طريق معبر باب السلامة مواد غذائية وأغطية وخيم للمنكوبين والمشردين في مخيمات الإيواء.

في سياق متصل، وصل وفد من الهلال الأحمر القطري الأراضي السورية عبر معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا، وذلك بهدف مساعدة المتضررين من الزلزال شمال غرب سورية.

وضم وفد فريق الهلال الأحمر الإعلامي الرياضي القطري ومعلق قنوات بي إن سبورت سوار الذهب و8 أطباء و 4 ممرضين بالتزامن مع دخول مساعدات قطرية للشمال السوري.

وأعلن الفريق القطري عن إرسال شاحنات محملة بالمواد العينية الإغاثية العاجلة من تبرعات أهل قطر ضمن حملة عون وسند  بهدف إيصالها لمستحقيها من المتضررين في شمال سورية.

ويعمل فريق كوادر الهلال الأحمر القطري على تجهيز شحنات المواد العينية التي تم التبرع بها ضمن حملة #عون_و_سند بهدف شحنها إلى المتضررين من الزلزال.

وتشتمل المواد العينية على كميات من الملابس الشتوية الجديدة والمتنوعة، والبطانيات، والمحاليل الطبية والاحتياجات المنزلية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد