البدء بإصلاح جسر "الجلاب" بريف تل أبيض

البدء بإصلاح جسر "الجلاب" بريف تل أبيض

نداء بوست - عبد الله العمري - الرقة

تستمر معاناة أهالي عدد من القرى في ريف تل أبيض الشرقي بعد انقطاع الطريق المؤدية إلى وسط مدينة تل أبيض قبل نحو شهر تقريباً بفعل الفيضانات والسيول.

وقال مراسل "نداء بوست": إن أهالي قرية الحاوي وعدد من القرى المحيطة باتوا يعانون من صعوبة في الوصول إلى مركز مدينة تل أبيض للحصول على حاجياتهم وخاصةً مع دخول شهر رمضان.

وأضاف مراسلنا أن الجسر الوحيد الذي يربط الريف الشرقي بمركز المدينة، والمعروف باسم جسر الجلاب تحطم نتيجة الأمطار الغزيرة والسيول التي شهدتها المنطقة قبل نحو شهر تقريباً.

وكان أهالي قرية الحاوي وقرى الريف الشرقي يسلكون طريق جسر الجلاب، والذي يبلغ طوله نحو 6 كم فقط للوصل إلى مركز مدينة تل أبيض.

بينما بات الأهالي مضطرين لسلوك طريق شريعان، والذي يبلغ طوله نحو 30 كم للوصول إلى مركز المدينة بعد المرور بعشرات قرى الريف والالتفاف على المدينة لعدم وجود مدخل آخر.

وبعد تقديم عدد من الشكاوى من قبل الأهالي لضرورة الإسراع في إيجاد حل سريع يختصر معاناة الأهالي ويخفف عنهم أعباء التنقل للحصول على حاجاتهم.

كما أصدرت مديرية الخدمات في المجلس المحلي لمدينة تل أبيض أمس الثلاثاء بياناً أكدت فيها على استنفار كافة آلياتها وطواقمها والتعهد بإعادة إصلاح الجسر خلال مدة أقصاها 72 ساعة.

وشهدت مدينة تل أبيض شمال الرقة في الـ 15 من شهر آذار/مارس الماضي عاصفة مطرية غزيرة أدت إلى تشكل السيول والفيضانات، والتي تسبب بتدمير عدد من السدود والطرق الرئيسية في المنطقة.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد