الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادي بارز في "قسد" بعملية أمنية شرق سورية

الاستخبارات التركية تعلن تحييد قيادي بارز في "قسد" بعملية أمنية شرق سورية

 

الاستخبارات التركية تعلن عن تحييد قيادي بارز في "قسد" بعملية أمنية شرق سورية

 

نداء بوست - عبدالله العمري - الحسكة

أعلنت الاستخبارات التركية اليوم الجمعة عن تمكنها من تحييد قيادي بارز لدى "قسد" من خلال عملية أمنية شنتها داخل الأراضي السورية.

وبحسب البيان الصادر عن الجهات التركية فقد تمكنت فِرق الاستخبارات من تحييد القيادي خليل منجي المتهم بالتخطيط للتفجير الإرهابي الذي وقع في مدينة إسطنبول التركية في الـ 13 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الماضي.

وفي الـ 22 من شهر شباط/ فبراير الحالي انفجرت إحدى السيارات التابعة لقسد على الطريق الواصل بين مدينتَي القامشلي والقحطانية شمال الحسكة دون معرفة أسباب الانفجار.

وقال مراسل “نداء بوست” في الحسكة: إن سيارة من نوع جيب انفجرت مساء الأربعاء بالقرب من قرية بويرة على الطريق الواصل بين مدينتَي القامشلي والقحطانية.

وأضاف المراسل أن أسباب الانفجار لا تزال مجهولة حتى اللحظة فيما رجحت مصادر مقربة من "قسد" أن يكون الانفجار ناجمًا عن استهداف بواسطة مسيرة تركية.

وفرضت قوات الأسايش التابعة لقسد طوقاً أمنياً في محيط السيارة المستهدفة ومنعت الأهالي من الاقتراب حتى وصول سيارات الإسعاف.

وأدى الانفجار إلى مقتل عنصرين من "قسد" كحصيلة أولية أحدهما قيادي، وسط تكتُّم إعلامي من قِبل قياداتها.

يُذكر أن مدينة إسطنبول التركية شهدت تفجيراً إرهابياً وسط شارع الاستقلال في حي "بك أوغلي" والذي يُعتبر من أكثر المناطق ازدحاماً مما تسبَّب بمقتل 6 أشخاص على الأقل وإصابة نحو 80 آخرين.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد