الاستخبارات التركية تُحيّد قيادية في YPG شمال شرقي سورية

الاستخبارات التركية تُحيّد قيادية في YPG شمال شرقي سورية

أعلنت الاستخبارات التركية تحييد قيادية في وحدات حماية الشعب YPG، المكون الرئيسي لـ"قسد"، وذلك في عملية أمنية نفذتها شمال شرقي سورية.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصادر أمنية قولها: إن جهاز الاستخبارات تمكن من تحييد القيادية في YPG زلفيه بينبير، المسؤولة عن تحويل الأموال في التنظيم، وذلك في منطقة الرميلان بريف الحسكة أقصى شمال شرقي سورية.

وانضمت بينبير التي تحمل الاسم الحركي "روجنا" إلى حزب العمال الكردستاني عام 1993، وشاركت بأنشطة التنظيم في سورية والعراق، وتسلّمت فيما بعد قيادة "قوات الأمن" (الأسايش) في عين العرب شرق حلب.

كما شغلت بينبير منصب ممثل "وحدات حماية المرأة" YPJ، وكانت من بين المسؤولين الاقتصاديين في PKK وYPG حيث كانت مسؤولةً عن تحويل الأموال، وفقاً للمصدر.

وأشارت الوكالة إلى أن تركيا أدرجت القيادة المذكورة على قائمة الإرهابيين المطلوبين، بسبب تورطها في العديد من الهجمات ضد قوات الأمن التركية في الماضي.

كما أوضحت الوكالة أن جهاز الاستخبارات التركي كان يتتبّع بينبير منذ فترة، حتى تمكن من تحييدها في منطقة شمال شرقي سورية.

وبشكل دوري تنفذ القوات التركية عمليات في شمال شرقي سورية تستهدف كوادر حزب العمال الكردستاني PKK وقيادات وحدات حماية الشعب YPG، وتمكنت خلالها من تحييد عدد منهم.

وتؤكد تركيا أن وحدات حماية الشعب تشكل امتداداً لحزب العمال الكردستاني وذراعه في سورية، كما تطالب الدول الداعمة لـ"قسد" برفع الغطاء عنها ومعاملتها معاملة PKK المدرج على لوائح المنظمات الإرهابية في الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد