الاستخبارات التركية تُحيّد قيادياً في PKK بعملية شمالي سورية

الاستخبارات التركية تُحيّد قيادياً في PKK بعملية شمالي سورية

تمكنت الاستخبارات التركية من تحييد قيادي في حزب العُمّال الكردستاني PKK بعملية أمنية نفذتها شمالي سورية.

ونقلت وكالة "الأناضول" التركية عن مصادر أمنية قولها إن جهاز الاستخبارات نفذ عملية داخل سورية أسفرت عن تحييد القيادي في حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب باغر أوندوش.

وأوضحت المصادر أن أوندوش انضم إلى الحزب عام 2013، وشارك في هجمات على قوات الأمن في سورية والعراق، كما أصبح فيما بعدُ مسؤولاً عن المُسيرات في منطقة تل رفعت بريف حلب الشمالي.

وخلال الفترة الماضية صعّدت تركيا من عملياتها التي تستهدف قيادات حزب العمال الكردستاني PKK ووحدات حماية الشعب YPG في سورية، حيث تمكنت من تحييد عدد منهم.

وفي السابع والعشرين من الشهر الماضي، تمكنت الاستخبارات التركية من تحييد القيادي موتلو كاجار، الملقب بـ “كاركر أندوك”، وهو المسؤول عن منطقة عين العرب في حزب العمال الكردستاني.

وانضم كاجار إلى حزب العمال الكردستاني عام 1997 وقام بأعمال إرهابية في منطقة حفتانين بالعراق عام 2009، وهو مصاب في يده وعينه جراء اشتباكات مع القوات الأمنية.

وعمل كاجار بمنصب المسؤول عن معسكر محمود رستم جودي في العراق في عام 2013، كما شغل منصب المسؤول عن مجموعات حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب في منطقة تل رفعت بريف حلب منذ عام 2015 وحتى عام 2020.

وفي عام 2022 شغل منصب المسؤول عن منطقة المالكية بريف الحسكة، ومن ثَمّ انتقل إلى مدينة عين العرب.

وأكدت مصادر أمنية تركية أن كاجار هو المسؤول عن الهجوم الذي تعرضت له القوات التركية في ريف حلب بتاريخ 24 تموز/ يوليو 2021، والذي أسفر عن مقتل جنديين تركيين.

الجدير بالذكر أن قوات الأمن التركية كانت تلاحق كاجار منذ فترة طويلة إلى أن تم تحييده بعد اكتشاف موقعه في سورية، وذلك في عملية نظمتها المخابرات، وفقاً للمصادر.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد