الاتحاد الأوروبي يجتمع مع بيدرسون بعد عودته من دمشق.. ماذا دار خلال اللقاء؟

الاتحاد الأوروبي يجتمع مع بيدرسون بعد عودته من دمشق.. ماذا دار خلال اللقاء؟

عقدت بعثة الاتحاد الأوروبي إلى سورية اجتماعاً مع المبعوث الأممي غير بيدرسون، يوم أمس الثلاثاء، وذلك بعد عودته من دمشق.

وقالت البعثة إن أعضاءها عقدوا اجتماعاً مع بيدرسون بعد زيارته إلى دمشق، مشيرة إلى أن المبعوث الأممي قدم خلال اللقاء تحدياً حول الآفاق الأمنية والاقتصادية والسياسية في سورية.

كما أشارت البعثة في تغريدة على حسابها على منصة "إكس" إلى أنه جرى خلال الاجتماع "تبادل وجهات النظر بين الحضور على نطاق واسع".

وأعربت البعثة عن "دعم الاتحاد الأوروبي للجهود التي يبذلها بيدرسون للمضي قدماً في جميع جوانب الحل السياسي بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن رقم 2254 بما في ذلك استئناف عمل اللجنة الدستورية".

ويوم الأحد الماضي، التقى بيدرسون وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد في دمشق، وبحث معه استئناف محادثات اللجنة الدستورية في جنيف.

وقال بيدرسون في تصريح عقب اللقاء إنه أبلغ المقداد أنه طالما ما من اتفاق بين المعارضة والنظام (على مكان جديد للمحادثات)، فإنه يجب الاستمرار في الاجتماع في جنيف، وتطوير اللجنة الدستورية وعملها بطريقة “يمكن أن تمنح الأمل للشعب السوري”.

كما حذر المبعوث الأممي من أن الأمور في سورية تسير “في الاتجاه الخاطئ”، وذلك وفقاً لما نقلت وكالة “فرانس برس”.

جدير بالذكر أن صحيفة “الوطن” الموالية نقلت عن مصادر في النظام السوري قولها: إن دعوة بيدرسون لعقد الجولة التاسعة في جنيف في 22 من نيسان/ إبريل القادم، “لا يمكن قبولها باعتبار جنيف لم تَعُدْ محايدة بالنسبة لروسيا”.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد