الاتحاد الأوروبي: نرفض رفع العقوبات مؤقتاً عن سورية

الاتحاد الأوروبي: نرفض رفع العقوبات مؤقتاً عن سورية

نداء بوست- أخبار سورية- بروكسل

جدَّد الاتحاد الأوروبي رفضه مسألة رفع العقوبات عن النظام السوري من أجل مساعدة المنكوبين جراء الزلزال المدمر الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سورية يوم الاثنين الماضي.

وأكد مصدر مسؤول في الاتحاد الأوروبي أنه يرفض رفع العقوبات المفروضة على دمشق جزئياً أو مؤقتاً، مضيفاً أن تلك العقوبات لا تشمل بأي حال المساعدات الإنسانية.

كما أشار إلى أن 10 دول أوروبية مستعدة للمساهمة في مساعدة السوريين عَبْر الآلية الأوروبية.
وفي السياق ذاته قال مسؤول إدارة الأزمات في المفوضية الأوروبية "يانيز لينارتشيتش": إن دمشق طلبت تفعيل آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي.

مشدداً على أن "المفوضية تشجع الدول الأعضاء في الاتحاد على الاستجابة لطلب دمشق الحصول على معدات طبية وأغذية مع المراقبة للتأكد من أن أي مساعدات لن يتم استخدامها لأغراض أخرى" من قِبل حكومة النظام الخاضعة للعقوبات.

تزامن ذلك مع دخول قافلة مساعدات أممية مكونة من 10 شاحنات إلى مناطق المعارضة السورية من معبر باب الهوى وَفْق وكالة "فرانس برس".

يُذكر أن قافلة أممية جديدة كانت دخلت يوم أمس الأحد إلى سورية من تركيا محملة بمساعدات يحتاج إليها بشدة الضحايا السوريون للزلزال الذي ضرب البلدين وأوقع نحو 37 ألف قتيل، في حصيلة قد "تتضاعف" بحسب الأمم المتحدة التي حذرت من إخفاق في إيصال المساعدات إلى الأراضي السورية.

المقالات المنشورة في "نداء بوست" تعبّر عن آراء كتابها وليس بالضرورة عن رأي الموقع.


أحدث المواد